icon
التغطية الحية

انفجار في عدد إصابات كورونا شمال غربي سوريا

2021.08.23 | 12:27 دمشق

kwrwna_alshmal_2.jpg
حملات توعية وتدابير احترازية من فيروس كورونا في شمال غربي سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تشهد مناطق شمال غربي سوريا انفجاراً كبيراً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، بالتزامن مع انتشار متحوّر "دلتا" في تلك المناطق، والذي يعدّ الأكثر خطراً على الفئات العمرية الصغيرة.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم ليل الأحد - الإثنين، تسجيل 835 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت كالآتي: 590 إصابة في محافظة إدلب و245 إصابة في ريف حلب، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 30 ألفاً و604 إصابات.

وأضافت أنها أجرت 1818 تحليلاً جديداً ليصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 184 ألفاً و636 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 49 حالة شفاء من الفيروس، حيث بلغ إجمالي حالات الشفاء 23 ألفاً و768.

كورونا الشمال

ولم تذكر شبكة الإنذار المبكر ما إن كان هناك إصابات من المتحوّر الهندي "دلتا" أو  المتحوّر "ألفا"، لكنّها أشارت إلى تصنيف 10 وفيات سابقة كوفيات مرتبطة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وبذلك أصبح إجمالي الوفيات في شمال غربي سوريا 746 حالة.

وذكرت أنّ نسبة الإيجابية في الإصابات بفيروس كورونا كانت 45.9%، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مشيرةً إلى إصابة  19 عاملاً في القطاع الصحي (4 أطباء و7 ممرضين)، و111 إصابة من النازحين في المخيمات، موزّعين ضمن 59 مخيماً.

مناطق "نبع السلام" شمال شرقي سوريا

كذلك أعلنت شبكة الإنذار المبكر، تسجيل حالة وفاة و125 إصابة جديدة بفيروس كورونا في منطقة عملية "نبع السلام"، التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري بريفي الرقة والحسكة.

كورونا نبع السلام

وبلغ إجمالي الإصابات في مناطق "نبع السلام"، 3408 إصابات، توفي منها 30 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات الشفاء 1233 حالة، بعد تسجيل 10 حالات شفاء جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكانت الشبكة قد حذّرت، أمس، من ازدياد معدل انتشار فيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا، مع انتشار متحور "دلتا" بشكل سريع في المنطقة.

وطالب الدكتور محمد سالم - مدير برنامج اللقاح في وحدة تنسيق الدعم "ACU" - أهالي شمال غربي سوريا بأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لكونه فعالاً ضد جميع السلالات المتحوّرة.

وقبل أيام، أكّدت وحدة تنسيق الدعم ظهور متحوري "دلتا وألفا" في منطقتين تسيطر  عليها فصائل المعارضة شمال شرقي وشمال غربي سوريا، وهو ما يفسّر ارتفاع معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً.. ظهور متحوري "دلتا وألفا" في مناطق سيطرة المعارضة السورية