icon
التغطية الحية

انفجار عبوة ناسفة في معبر نصيب الحدودي مع الأردن

2021.11.20 | 18:11 دمشق

2021-11-20_11-52-14_724013.jpg
موقع انفجار العبوة الناسفة في معبر نصيب (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انفجرت عبوة ناسفة وضعها مجهولون، اليوم السبت، داخل معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية، ما أدى إلى إصابة عنصر من النظام إصابة طفيفة، مخلفةً أضراراً مادية في غرفة مسبقة الصنع.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن مسؤول في حزب "البعث" في درعا حسن الرفاعي قوله إن: "عبوة ناسفة انفجرت قرب إحدى الغرف مسبقة الصنع في معبر نصيب الحدودي مع الأردن، ولم يتم تسجيل أي خسائر بشرية، لكون الغرفة كانت فارغة من العناصر".

وأشار إلى "إصابة أحد العناصر فقط إصابة خفيفة جداً لم تستدع إسعافه إلى المستشفى"، موضحاً أن "العنصر كان يسير بالقرب من الغرفة في أثناء انفجار العبوة الناسفة".

واتهم الرفاعي المتضررين من التسوية بالوقوف وراء تفجير العبوة الناسفة، مضيفاً أن "الوضع في درعا جيد وهذه الأعمال الإرهابية لن تؤثر فيه" حسب تعبيره.

يذكر أنّ الأردن أعلن إعادة فتح معبر جابر- نصيب الحدودي مع سوريا، مطلع شهر تشرين الأول الفائت، بهدف تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين، وسبق ذلك زيارة وفد وزاري من "حكومة الأسد" للعاصمة عمّان، حيث اجتمع مع الحكومة الأردنية لبحث مجالات التجارة والاقتصاد والزراعة والمياه، إضافة إلى مناقشة تفعيل الاتفاقات القديمة وحل المشكلات العالقة.