icon
التغطية الحية

انفجار عبوة ناسفة في رتل شاحنات للتحالف الدولي في جنوب العراق

2022.02.22 | 11:08 دمشق

63147image1-1180x677_d.jpg
التحالف الدولي في العراق (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، إن عبوة ناسفة انفجرت في رتل شاحنات تحمل معدات لوجستية لقوات التحالف الدولي في محافظة ذي قار جنوبي العراق ما تسبب بأضرار مادية بإحداها.

وأوضح ضابط في وزارة الداخلية، أن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون، انفجرت لدى مرور رتل شاحنات تحمل معدات التحالف الدولي على الطريق السريع قرب مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار"، بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف المصدر، أن الهجوم "تسبب بتضرر إحدى شاحنات الرتل بأضرار دون تسجيل إصابات بشرية".

ولفت إلى أن السلطات "فتحت تحقيقاً في الحادث" من دون التطرق إلى الجهة المنفذة للهجوم.

وشهدت الفترة الماضية، ازدياد وتيرة هذه الهجمات وغيرها التي تستهدف قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ مطلع عام 2022 الجاري.

وتأتي الهجمات بالتزامن مع تهديد فصائل عراقية مسلحة مقربة من إيران، باستهداف القوات الأجنبية بالبلاد، بعدما شككت في إعلان انسحابها وتحويل مهامهما لاستشارية.

وفي كانون الأول الماضي، أعلن كل من العراق والتحالف الدولي انتهاء المهام القتالية لقوات التحالف رسمياً في البلاد.

وسبق أن اتفقت بغداد وواشنطن في 26 تموز الماضي، على انسحاب جميع القوات الأميركية المقاتلة من العراق بحلول نهاية 2021، مع الإبقاء على مستشارين ومدربين أميركيين لمساعدة قوات الأمن العراقية.

وقادت الولايات المتحدة، منذ عام 2014، تحالفاً دولياً ضد "داعش" في الجارتين العراق وسوريا، تولى مهمة تقديم الدعم اللوجستي والاستخباري والجوي للقوات العراقية في عملياتها العسكرية ضد التنظيم.