icon
التغطية الحية

انفجار ضخم قرب منشآت عسكرية في إيران

2020.06.26 | 11:39 دمشق

ebzfgeowaaaev6-.jpeg
الانفجار في المنشأة الصناعية في طهران (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشفت وسائل إعلام إيرانية، فجر الجمعة، أن الانفجار الضخم الذي هزَّ شرق العاصمة طهران، وقع بخزان غاز صناعي بالقرب من منشآت لوزارة الدفاع.

وفي وقت متأخر الخميس، أفادت وكالة "مهر" الإيرانية، بسماع دوي انفجار ضخم شرقي العاصمة في منطقة بارتشين، أعقبه ضوء برتقالي ساطع في السماء.

وفي وقت لاحق، وتحديداً فجر الجمعة، ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن "الضوء الساطع سببه انفجار خزّان غاز صناعي" بالقرب من منشآت لوزارة الدفاع، ونقلت عن "مصدر مطّلع" أنّ الموقع الذي حصل فيه الانفجار ليس تابعاً للجيش. وأضافت "أمام مدخل منطقة بارتشين العسكرية، ليست هناك أيُّ تحرّكاتٍ لعربات الإطفاء أو الإنقاذ".

وكان فريق من خبراء أميركيين، قد كشف في نيسان الماضي أن طهران تعمل على إنشاء منشأة نووية في قرية بارتشين باسم "شهيد بروجردي".

ونشر التلفزيون الرسمي الإيراني على شريط أخباره عاجلاً قال إن "بعض المسؤولين المحليين قالو إن ضوءاً ساطعاً شُوهد شرقي طهران، وذلك بعد سماع دوي انفجار، وإنَّ المسؤولين الرسميين لم يصدروا أيَّ بيان بعد".

كما نشر ناشطون إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من المقاطع المصورة توثق الانفجار الضخم والضوء الساطع في السماء.

وبالتزامن مع هذا الانفجار كان حريقاً قد اندلع جراء انفجار مجهول الأسباب وقع في أعمدة الكهرباء الرئيسية بمدينة شيراز التابعة لولاية فارس، ما نتج عنه انقطاع التيار عن نصف المدينة.