انفجار سيارة ملغمة بالقرب من المجلس المحلي بجرابلس

تاريخ النشر: 25.03.2018 | 11:03 دمشق

آخر تحديث: 26.04.2018 | 20:13 دمشق

تلفزيون سوريا

أصيب طفل ورجل في مدينة جرابلس جراء انفجار سيارة ملغمة بالقرب من مبنى المجلس المحلي وسط مدينة جرابلس صباح اليوم الأحد، وفق ما أفادت به مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة.

وأفاد ناشطون في المدينة بأن السيارة الملغمة انفجرت أمام مبنى الحزب سابقا والمجاور لمبنى المجلس المحلي في المربع الأمني في المدينة، وتسبب بأضرار كبيرة بمبنى الحزب السابق بالإضافة لبعض الأبنية المجاورة.

واعتبر الناشطون أن استهدف المربع الأمني في المدينة يشكل خرق أمنياً، وخاصة في ظل تكرار حوادث السيارة الملغمة خلال الفترة الماضية.

 

 

وتوجهت أصابع الاتهام لتنظيم الدولة، وقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري.

ورجح الناشطون بأن تكون قوات سوريا الديمقراطية هي من تقف وراء الانفجار، وذلك من خلال عملاء تابعين لها، وذلك رداً على سيطرة فصائل الجيش الحر والقوات التركية المشاركة في عملية "غصن الزيتون" على مدينة عفرين أهم معاقل قوات سوريا الديمقراطية.

بينما قللوا من احتمال ضلوع تنظيم الدولة في هذه التفجيرات كونهم يعتمدون على السيارات الانتحارية في عملياتهم الإرهابية أكثر من أسلوب السيارات الملغمة.

وكانت سيارة ملغمة استهدفت بداية الشهر الجاري حاجزا للشرطة والأمن العام في مدخل مدينة جرابلس مما أدى إلى سقوط تسع ضحايا مدنيين وأحد رجال الشرطة بالإضافة لعدد من الجرحى.

وتعتبر مدينة جرابلس المدينة الأولى التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر والقوات التركية ضمن عملية "درع الفرات" بعد طرد تنظيم الدولة منها.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا