انفجار دراجة نارية في منبج والتنظيم يؤكد مقتل ثلاثة عناصر لقسد

تاريخ النشر: 22.04.2019 | 23:04 دمشق

آخر تحديث: 22.04.2019 | 23:33 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قال المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري أن دراجة نارية انفجرت مساء اليوم الخميس، في مدينة منبج بريف حلب الشرقي دون ورود أنباء عن خسائر بشرية، بينما أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الانفجار، وأكد مقتل ثلاثة عناصر من قسد.

وأفاد المجلس التابع لقوات سوريا الديمقراطية في بيان له أن الانفجار الذي وصفه بالإرهابي، ونفذته خلايا نائمة، وقع على الطريق المؤدي إلى دوار الشهداء بالقرب من مقبرة الشيخ عقيل في المدينة.

وشدد المجلس على أن التفجير لم يسفر عن خسائر في الأرواح واقتصرت على أضرار مادية خفيفة بسيارة مدنية.

وأشار البيان إلى أن الجهات الأمنية وقوى الأمن الداخلي التابعة لمجلس منبج العسكري، فرضت طوق أمني حول المنطقة.

من جانبه أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الانفجار، وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن الانفجار استهدف عناصر لقوات سوريا الديمقراطية مما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر وإصابة آخرين، بالإضافة إلى تدمير سيارة دفع رباعي.

ويكثف تنظيم الدولة خلال الفترة الماضية من عملياته ضد قوات سوريا الديمقراطية، باستخدام العبوات الناسفة، وكان آخرها انفجار عبوتين ناسفتين في 11 نيسان الجاري، قال التنظيم حينها إنها أودت بحياة سبعة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية.

وكان الهجوم الأعنف للتنظيم في منبج خلال هذا العام هو التفجير الانتحاري الذي استهدف مطعم قصر الأمراء في 16 كانون الثاني الماضي، والذي أسفر عن مقتل أربعة جنود أميركيين، بالإضافة إلى تسعة مدنيين وعنصر من قوات سوريا الديمقراطية.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية