انفجار بفريقٍ إعلامي لـ قناة أميركية في الباغوز

تاريخ النشر: 24.03.2019 | 10:03 دمشق

آخر تحديث: 24.03.2019 | 17:49 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل شخص وجرح آخرون مِن فريق إعلامي تابع لـ قناة أميركية، أمس السبت، بانفجار في بلدة الباغوز التي سيطرت عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مؤخّراً، بعد معارك مع تنظيم "الدولة" شرق دير الزور.

وقال ناشطون محليون - حسب وكالة "سمارت" - إن لغماً أرضياً انفجر بفريق قناة "NBC" الأميركية، وأسفر عن مقتل سائق سيارة الفريق الإعلامي الذي ينحدر مِن مدينة عين العرب (كوباني) شمال شرق حلب، إضافةً لـ جرحِ عدد مِن أعضاء الفريق.

وحسب الناشطين، لم تُعرف الجهة التي زرعت "اللغم"، كون المنطقة كانت ساحة معارك بين تنظيم "الدولة" و"قسد"، وكلا الطرفين زرعا فيها العديد مِن الألغام، التي أودت بحياة العديد مِن المدنيين.

جاء ذلك، بعد إعلان "قسد" رسمياً، أمس، سيطرة قواتها - بدعم مِن التحالف الدولي - بشكل كامل على آخر معاقل تنظيم "الدولة" في دير الزور، دون التطرّق إلى مصير قادة "التنظيم" وآخر عناصرهم وعائلاتهم.

ويأتي إعلان "قسد" بالسيطرة على المعقل الأخير لـ تنظيم "الدولة"، بعد معارك بين الطرفين استمرت قرابة 5 سنوات، وسط غطاء جوي وفّره التحالف الدولي لـ"قسد"، وأسفر عن تدمير العديد مِن المدن والبلدات السوريّة التي يسيطر عليها "التنظيم" أبرزها مدينة الرقة، فضلاً عن وقوع آلاف الضحايا مِن المدنيين.
 

مقالات مقترحة
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة