icon
التغطية الحية

انفجارات في محيط دمشق وإسرائيل تعلن استهداف مواقع عسكرية

2023.04.09 | 06:02 دمشق

غارات إسرائيلية على دمشق
سماع دوي انفجارات في محيط دمشق (تويتر)
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) فجر اليوم الأحد، بسماع دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق، نتيجة قصف صاروخي إسرائيلي.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله، إن "وسائط الدفاع الجوي تصدّت لعدوان إسرائيلي استهدف بالصواريخ نقاطاً في المنطقة الجنوبية وأسقطت بعض صواريخ العدوان"، على حد زعمه.

وأضاف المصدر: "نحو الساعة الخامسة  من صباح اليوم (الأحد) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية"، مشيراً إلى وقوع "بعض الخسائر المادية"، وفق ما نقلت (سانا).

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، قصف مجمع لقوات النظام السوري وأنظمة رادار عسكرية، بالإضافة إلى مواقع مدفعية تستخدمها "قوات مسلحة" سورية، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وأضاف البيان أن استهداف تلك المواقع، يأتي رداً على إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه مرتفعات الجولان، الليلة الماضية، مشيراً إلى أن إسرائيل تحمّل النظام السوري المسؤولية عن جميع الأعمال التي تتم على أراضيه.

أفيخاي أدرعي: الغارات الإسرائيلة على سوريا مستمرة

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر تغريدة على حسابه في تويتر، إن "الجيش الإسرائيلي يواصل شن غاراته داخل الأراضي السورية".

وأضاف أن تلك الغارات تأتي "بعد أن تم رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من سوريا مرة أخرى نحو إسرائيل، حيث وصلت قذيفتان إلى داخل الأراضي الاسرائيلية لتسقط قذيفة واحدة في منطقة مفتوحة وقذيفة أخرى اعترضت من قبل الدفاعات الجوية".