icon
التغطية الحية

انفجارات تهز محيط قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر بدير الزور

2023.03.25 | 23:40 دمشق

انفجارات تهز محيط قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر بدير الزور
انفجارات تهز محيط قاعدة التحالف الدولي (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سُمع دوي انفجارات في محيط القاعدة العسكرية للتحالف الدولي بحقل العمر النفطي بريف دير الزور.

وذكرت مواقع إخبارية محلية اليوم السبت، أن انفجارات هزّت محيط قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، وسط تحليق لطيران مروحي تابع لقوات التحالف في سماء المنطقة.

ورجّحت بعض المصادر أن تكون الانفجارات ناتجة عن هجوم صاروخي شنّته الميليشيات الإيرانية على قاعدة التحالف الدولي. مشيرة إلى أن الطيران المروحي التابع لقوات التحالف الدولي يحلّق على علو منخفض بمحاذاة نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي، بالتزامن مع تحليق طائرات مسيرة مجهولة في سماء المنطقة.

من جهتها، أفادت "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" أن الانفجارات ناتجة عن "مناورات عسكرية تدريبية" لمكافحة تنظيم "الدولة".

قصف متبادل بين القوات الأميركية وميليشيات إيران

وتشهد محافظة دير الزور منذ أول أمس الخميس، توتراً متصاعداً على خلفية قصف متبادل بين الميليشيات الإيرانية والقوات الأميركية، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

وجددت الميليشيات الإيرانية، منتصف ليل الجمعة - السبت، قصفها للقواعد الأميركية في دير الزور، إذ قالت شبكتا "فرات بوست" و"نهر ميديا" المحليتان إن قصفاً صاروخياً إيرانياً استهدف القواعد الأميركية في حقلي العمر وكونيكو النفطيين.

من جهتها، نفّذت طائرات التحالف الدولي منذ منتصف ليل الخميس – الجمعة وفجر اليوم السبت، قصفاً طال موقعاً لـ "الحرس الثوري" الإيراني في بادية البوكمال شرقي دير الزور، وموقعاً آخر للميليشيات في أطراف مدينة الميادين من الجهة الجنوبية، ومستودعاً للذخيرة في مركز الحبوب، ومركز التنمية الريفية مقابل إسكان الضباط في حي هرابش بمدينة دير الزور.

وأسفرت الضربات الأميركية على مواقع الميليشيات الإيرانية في شمال شرقي سوريا عن مقتل 19 عنصراً من الميليشيات وقوات النظام السوري.