انفجارات تضرب مدنا وبلدات بريف إدلب وتخلف حرائق (فيديو)

تاريخ النشر: 19.07.2018 | 12:07 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

وقعت انفجارات عدّة، ليل الأربعاء - الخميس، في مدن وبلدات ريف إدلب أدّت إلى نشوب حرائق عمِلت فرق الدفاع المدني على إخمادها.

وقال ناشطون محليّون لـ موقع تلفزيون سوريا إن مدينة الدانا في الريف الشمالي تعرّضت لـ انفجارين متتاليين، الأول بـ عبوة "ناسفة" انفجرت بسيارة قرب محل لبيع المحروقات، تلاه انفجار برميل محروقات ناتج عن الانفجار الأول، ما أدّى إلى اندلاع حريق هائل في المكان.

وأضاف الناشطون، أن فرق الدفاع المدني تمكّنت من إخماد الحريق وتبريد المكان وتأمينه تماماً، مشيرين إلى أن انفجاراً ثالثاً بسيارة "مفخخة" وقع على جانب أحد الطرقات في المدينة، واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

كذلك، وقع انفجار (مجهول) في الحي الغربي بمدينة سراقب شرق إدلب، وتزامناً مع انفجار بعبوة "ناسفة" وقع في مدينة سلقين بريف إدلب الغربي، توجّهت فرق الدفاع المدني إلى مواقع الانفجارين، وعمِلت على إخماد النيران وتفقّد المكان وتأمينه.

ووقع انفجار "مجهول"، صباح أمس الثلاثاء، قرب مخفر "الشرطة الإسلامية" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" في مدينة الدانا، أسفر عن مقتلِ عنصر مِن المخفر وجرح شخصين أحدهما مدني، نُقلا إلى مشفى قريب في المنطقة.

يشار إلى أن محافظة إدلب تشهد - باستمرار - تفجيرات بعبوات "ناسفة" وسيارات ودراجات نارية "مفخخة" وعمليات "اغتيال" - تقيّد ضد مجهول -، تستهدف في معظمها قياديين ومقاتلين في فصائل عسكرية مِن الجيش السوري الحر و"الكتائب الإسلامية"، في ظل "عجز وفلتان أمني" تشهده المنطقة، في حين تعد خلايا تنظيم "الدولة" واستخبارات "نظام الأسد"  أبرز المتهمين بتلك الحوادث.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا