انطلاق معرض الدوحة الدولي للكتاب بدورته الـ 31 الخميس المقبل

تاريخ النشر: 09.01.2022 | 15:03 دمشق

آخر تحديث: 09.01.2022 | 15:46 دمشق

إسطنبول - متابعات

تنطلق يومَ الخميس المقبل الدورة الـ31 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، تحت شعار "العلم نور"، ويستمر حتى يوم 22 كانون الثاني الجاري.
وقال مدير معرض الدوحة الدولي للكتاب جاسم أحمد البوعينين، إن الدورة الحالية للمعرض تأتي وسط ترقب كبير من الجمهور، إذ يحتضن المعرض كل الفئات ومختلف الأعمار واللغات. مشيراً إلى أنها تأتي والمعرض قد أكمل خمسين عامًا من عمره، وذلك منذ انطلاقته الأولى عام 1972.

وأوضح البوعينين أنَّ الولايات المتحدة الأميركية تحلّ ضيف شرف الدورة المرتقبة للمعرض، وذلك على خلفية العام الثقافي قطر- أميركا 2021، وذلك بحسب ما أورده موقع "الراية".
وحول أعداد الناشرين والدول المشاركة في المعرض، لفت إلى أنَّ عدد الدول المشاركة في المعرض 37 دولة، بينما يصل عدد الناشرين إلى 430 ناشرًا مباشرًا، بينما تبلغ أعداد التوكيلات 90 توكيلًا بشكل غير مباشر.

بدورها، قالت رئيس اللجنة الثقافية لمعرض الدوحة الدولي للكتاب جوهره البدر: إنَّ دورة هذا العام ستكون مميزة في ظلّ وجود قيادة شبابية جديدة على رأس هرم وزارة الثقافة، الأمر الذي سينعكس على التنمية والتطوير الثقافي لهذا القطاع، وكذلك فيما يتعلّق بالفعاليات الثقافية التي سيتم طرحها خلال هذه الدورة من المعرض. 

وأوضحت البدر أن "الدورة 31 ستشهد تدشين عدة فعاليات ثقافية تناسب فئات الأطفال مع تنوع الفعاليات الثقافية الموجهة لكل الشرائح والفئات العمرية ومشاركة نخبة متميزة من الباحثين والخبراء والأكاديميين والمثقفين".