icon
التغطية الحية

انطلاق بطولة اعزاز الأولى لكرة السلة

2020.10.10 | 22:09 دمشق

screenshot_2020-10-10_222935.png
اعزاز - خاص
+A
حجم الخط
-A

بالتعاون بين المكتب الرياضي في مدينة اعزاز ورابطة كرة السلة في الشمال السوري انطلقت في الثاني من تشرين الأول الحالي بطولة اعزاز الأولى لكرة السلة.

وكان من المقرر أن تشارك ثمانية فرق من الشمال السوري المحرر بالإضافة إلى فريق الرواد من غازي عنتاب لكن بسبب صعوبة إجراءات السفر الحالية والدخول والخروج من سوريا اعتذر الفريق عن المشاركة واقتصرت البطولة على سبعة فرق قسمت إلى مجموعتين.

ضمت المجموعة الأولى: فريق الثورة من اعزاز- فريق المحافظة من إدلب - فريق النخبة من اعزاز.

أما المجموعة الثانية فضمت فريق بنش من إدلب - فريق كفر حلب - فريق النخبة أ من اعزاز

بطولة اعزاز الأولى تعتبر باكورة أعمال الرابطة الجديدة التي أسست في الشمال السوري والتي أطلق عليها اسم رابطة كرة السلة في الشمال السوري والتي تهدف إلى زيادة شعبية كرة السلة التي تراجعت لصالح شعبية كرة القدم.

whatsapp_image_2020-10-01_at_12.59.58_0_0.jpeg

 

ورغم ذلك حافظت كرة السلة على شعبيتها في مدينة إدلب بشكل أكبر من ريف حلب الشمالي، وأثمرت فيما بعد الاتصالات والاجتماعات بين فرق كرة السلة في إدلب وحلب واعزاز عن الحاجة الماسة لتشكيل جسم رياضي موحد لهذه الفرق التي انضمت إلى هذه الرابطة الجديدة.

أما أعضاء رابطة كرة السلة في الشمال السوري فهم من الخبرات واللاعبين السابقين الموجودين في درجات الدوري السوري سابقاً.

ويعتبر الكابتن سامر كيالي من أكثر المشجعين على تشكيل رابطة كرة السلة فهو الأكثر خبرة وممارسة لكرة السلة بين الأعضاء، فهو المدرب المعروف في سوريا وكان قد درب منتخب سوريا ونادي الحرية، كذلك هناك الكابتن حسام الترك ومحمود كوسا ومحمد نور شعيب والحكم محمود العلي.

وفي الفترة المقبلة ستعقد الرابطة اجتماعاً تأسيسياً للإعلان الرسمي لها وفتح الباب لانضمام المزيد من الفرق وأندية كرة السلة في الشمال السوري أو من تركيا.