icon
التغطية الحية

انطلاق امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية شمال غربي سوريا |صور

2022.06.05 | 17:32 دمشق

امتحانات إدلب
انطلاق امتحانات المرحلتين الإعدادية والثانوية في ريف إدلب (تلفزيون سوريا)
إدلب ـ فائز الدغيم
+A
حجم الخط
-A

انطلقت، أمس السبت، امتحانات شهادتي المرحلتين الإعدادية والثانوية في مناطق شمال غربي سوريا، وذلك بمشاركة أكثر من 44 ألف طالبٍ وطالبة.

وتميّزت امتحانات هذا العام بالزيادة الكبيرة في أعداد الطلاب المتقدمين إليها، إذ بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية هذا العام نحو 27 ألف طالبٍ وطالبة بزيادة قدرها 8 آلاف طالب عن العام السابق.

كذلك بلغ عدد طلاب شهادة التعليم الثانوي هذا العام، أكثر من 18 ألف طالبٍ وطالبة بزيادة قدرها 4 آلاف طالب عن العام الدراسي السابق.

ورصد موقع تلفزيون سوريا الأجواء الامتحانية داخل المراكز وخارجها في ريف إدلب، وكان لافتاً الإقبال الطلابي الواسع، الذي تؤكدُه إحصاءاتٌ وأرقامٌ رسمية صادرة عن مديريات التربية.

وبحسب إحصائيات صادرة عن وزارة التربية والتعليم في "حكومة الإنقاذ" العاملة في منطقة إدلب وريف حلب الغربي، فإنّ معظم طلاب الثانوية العامة توجّهوا نحو الفرع العلمي بنسبة تجاوزت ضعف طلاب الفرع الأدبي، كما تقدّم آخرون لامتحان شاهدات الثانوية الشرعية والصناعية والنسوية.

وتنتهي العملية الامتحانية لطلاب شهادتي الإعدادية والثانوية بفرعها الأدبي في الـ16 حزيران الحالي، في حين تنتهي العملية لطلاب المرحلة الثانوية بفرعها العلمي في الـ19 من الشهر ذاته.