انضمام 7 فصائل من الجيش الوطني للقيادة الموحدة "عزم"

تاريخ النشر: 29.07.2021 | 06:53 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت "غرفة القيادة الموحدة - عزم"، مساء أمس الأربعاء، عن انضمام 7 فصائل من الجيش الوطني - بينها جيش الإسلام - إلى الفرفة التي تشكّلت، منتصف شهر تموز الجاري.

ورحّبت "عزم" - عبر معرّفاتها - بانضمام سبعة فصائل إليها وهي "جيش الإسلام، جيش الشرقية، فرقة أحرار الشرقية، فرقة الحمزة وفرقة ملكشاه، فرقة السلطان سليمان شاه، لواء صقور الشمال".

وحسب ناشطين فإنّ جميع فصائل الجيش الوطني انضمت إلى غرفة "عزم"، ما عدا "فرقة محمد الفاتح، فرقة المعتصم، الفرقة الأولى، فيلق الشام، فيلق المجد، فيلق الرحمن".

وكان فصيلا "الجبهة الشامية وفرقة السلطان مراد" - أكبر وأبرز فصائل الجيش الوطني - قد أعلنا، يوم 15 من تموز الجاري، تشكيل غرفة للتنسيق بينهما حملت اسم القيادة الموحدة "عزم".

اقرأ أيضاً.. قيادة موحدة شمالي حلب تحت اسم "عزم".. ما الأهداف وآلية العمل؟

وفور الإعلان عن تشكيل "غرفة القيادة الموحدة- عزم"، أطلقت قيادة الغرفة حملة أمنية لملاحقة أشخاص مطلوبين للعدالة ممّن صدرت بحقهم أحكام قضائية في الشمال السوري، وبدأت الحملة في مدينتي عفرين واعزاز بريف حلب.

تشير مصادر عسكرية إلى أنّ الجهات القائمة على "عزم" تسعى إلى خلق جسم يجمع فصائل الجيش الوطني للتنسيق فيما بينها - على مستوى عالٍ - بما يخص الملفات العسكرية والأمنية والاقتصادية والإعلامية في الشمال السوري.

توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
عبر سيدة قادمة من جنوب أفريقيا.. الإمارات تسجّل أول إصابة بـ "أوميكرون"
تسجيل أول إصابة بالمتحور "أوميكرون" في الولايات المتحدة الأميركية
"فورين بوليسي": بشار الأسد سمح بعودة عمه رفعت إلى سوريا استرضاء للعلويين
فيصل المقداد: لولا علاقتنا مع إيران لكانت الأوضاع ملتهبة في الوطن العربي
بين عالَمين