انضمام 25 مليون مستخدم إلى "تيليغرام" ليرتفع العدد إلى 500 مليون

تاريخ النشر: 13.01.2021 | 16:33 دمشق

اسطنبول - متابعات

أعلن مؤسس تطبيق "تيليغرام" للتراسل الفوري، بافيل دوروف، أمس الثلاثاء، عن زيادة قياسية في عدد مستخدمي التطبيق بواقع 25 مليون مستخدم جديد خلال الـ 72 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد من يستخدم "تيليغرام" حول العالم إلى 500 مليون.

وأوضح دوروف عبر قناته على "تيليغرام" أن 38 بالمئة من المستخدمين الجدد هم من سكان آسيا، و27 بالمئة أوروبيون، و21 بالمئة من أميركا اللاتينية، بالإضافة إلى 8 بالمئة من بلدان الشرق الأوسط. 

وأضاف: هذه زيادة مهمة مقارنة مع العام الماضي، حين كان ينضم نحو 1.5 مليون شخص إلى "تيليغرام" يوميا.

وجاءت هذه الزيادة في وقتٍ تشهد تطبيقات التراسل المشفرة والآمنة نزوحاً إليها من تطبيق "واتساب" الذي حدّث سياساته ليُجبر المستخدمين على مشاركة بياناتهم مع "فيسبوك"، شركته الأم، ما أثار غضباً واسعاً حول العالم وزاد من مخاوف الخصوصيّة، كما أدى إلى انتشار حملات تدعو لحذف "واتساب".

اقرأ أيضاً: بعد مشاركة بيانات مستخدميه.. دعوات لاستبدال الواتساب

وتزامنت الزيادة المطردة في عدد مستخدمي "تيليغرام" مع الاضطرابات في الولايات المتحدة وحجب حسابات الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، من مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة.

وأرجع دوروف هذه النتائج إلى جهود إدارة "تيليغرام" الرامية إلى حماية البيانات الشخصية، مضيفا: "لم يعد الناس مستعدين لاستبدال حياتهم الشخصية مقابل خدمات مجانية، وهم لم يعودوا يريدون أن يكونوا رهائن للاحتكارات التكنولوجية".

وكان دوروف قد أعلن في نهاية العام الماضي، عن عزمه إطلاق خدمات مدفوعة ومنصة للإعلانات على "تيليغرام" اعتباراً من عام 2021، مؤكداً أن "معظم المستخدمين لن يلاحظوا عملياً أي تغيّر"، ومرجعاً قراره إلى ضرورة تغطية نفقات الخوادم وحركة المرور (ترافيك) البالغة مئات ملايين الدولارات الأميركية سنوياً.

اقرأ أيضاً: "واتساب" سيتوقف عن العمل في ملايين الهواتف الذكية نهاية 2020

اقرأ أيضاً: عبر "تيليغرام" برنامج يزيّف صوراً لآلاف النساء وينشرها عارية

اقرأ أيضاً: منصات تلفزيون سوريا على مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية
مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"