اندلاع النيران في حاملة الطائرات الروسية الوحيدة

اندلاع النيران في حاملة الطائرات الروسية الوحيدة

الصورة
1576147255.jpeg
12 كانون الأول 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن جنديين روسيين أصيبا اليوم الخميس، بعد اندلاع النيران في حاملة الطيران الروسية الوحيدة، أدميرال كوزنيتسوف، خلال أعمال صيانة في ميناء مورمانسك الروسي في القطب الشمالي.

وشاركت حاملة الطائرات أدميرال كوزنيتسوف في الحملة العسكرية الروسية في سوريا دعماً لنظام الأسد، حيث شاركت الطائرات التي كانت على متنها في استهداف المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

وبحسب وكالة رويترز فإن الشركة المتحدة لبناء السفن قالت في بيان لها إنه تم إخلاء حاملة الطائرات، وتعمل خدمات الطوارئ على إطفاء الحريق.

وصرح مصدر في خدمات الطوارئ لوكالة تاس الروسية بأنَّ رجال الإطفاء يجدون صعوبة في التعامل مع الحريق بسبب الدخان الكثيف الناجم عن احتراق الكابلات.

كما نقلت تاس عن متحدث باسم حوض زفيزدوتشكا قوله إن أكثر من 400 شخص كانوا على متن الناقلة عندما اندلع الحريق.

وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن الحريق امتد على مساحة حوالي 600 متر مربع.

وتكررت حوادث حاملة الطائرات الروسية خلال الفترة الماضية، حيث لحق بها أضرار خلال عملية إصلاح العام الماضي عندما غرق حوض السفن العائم الذي كانت عليه، ووقعت رافعة على سطحها فأحدثت فجوة اتساعها خمسة أمتار.

يذكر أن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون كان قد وصف عام 2017 حاملة الطائرات أدميرال كوزنيتسوف، بـ "سفينة العار" أثناء مرورها في مياه قريبة من السواحل الإنجليزية خلال عودتها من البحر المتوسط، وهي تنفث دخاناً أسودَ في الهواء.

كلمات مفتاحية
شارك برأيك