icon
التغطية الحية

اندلاع أكثر من 74 حريقاً زراعياً وحراجياً خلال أيام في طرطوس

2021.06.09 | 15:09 دمشق

ej5jkrcwsaabhpx.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس دائرة حراج طرطوس التابعة لحكومة الأسد فادي ديوب، إن عدد الحرائق التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، وصل لأكثر من  74 حريقاً منها 60 حريقاً التهمت مساحات كبيرة من الزيتون والأراضي الزراعية، و14 حريقاً حراجياً التهمت مساحة من الحراج قدرّت بـ24 دونماً.

وأضاف لصحيفة الوطن الموالية، أن معظم هذه الحرائق بدأت من أراض زراعية بسبب إشعال بعض الفلاحين النار بحجة حرق بعض الأعشاب والمخلفات لتمتد بعد ذلك إلى أأراض زراعية أو حراجية مجاورة.

 وبحسب ديوب فإن هنالك معاناة وصعوبات في تعامل فرق الإطفاء والسيارات والآليات التابعة للدائرة مع هذه الحرائق بسبب عدم وجود طرق زراعية أو حراجية في مواقع عديدة وقلتها في المواقع الأخرى.

وبدوره أوضح رئيس مصلحة زراعة الدريكيش حازم كنعان، أن الحرائق يوم أمس التهمت 50 دونماً من الزيتون والأشجار الحراجية الخاصة في ريف الدريكيش بمنطقة المرانة، واستمرت عملية إخماده 6  ساعات.

وفي تشرين الأول من العام الفائت اندلعت حرائق في الغابات والأحراج الجبلية بريفي اللاذقية وحماة، امتدت إلى مساحات واسعة، تزيد على 15 كم في غابات منطقة وادي خالد بريف حمص، على مقربة مِن الحدود السورية اللبنانية، كما وصلت النيران إلى الغابات على الحدود التركية، ونتج عن الحرائق خسائر وصفت بالكبيرة في الأراضي الزراعية والحراجية وفي ممتلكات المواطنين.