"انتهى درامياً".. سامر المصري يكشف أسباب انسحابه من باب الحارة

تاريخ النشر: 10.05.2021 | 16:07 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف الممثل السوري سامر المصري عن أسباب انسحابه من الأجزاء الأخيرة التي لم يشارك فيها بمسلسل (باب الحارة) الذي كان يلعب فيه دور (العكيد أبو شهاب) في أجزائه الأولى، معتبراً أن المسلسل "انتهى درامياً".

وقال المصري خلال لقائه في برنامج على (روسيا اليوم)، إنه بعد انسحابه من مسلسل (باب الحارة) لا يتابع أي جزء منه، مبيناً أن بقية الأجزاء عبارة عن "مطمطة إنتاجية وإخراجية".

وأعرب المصري عن حزنه على الحال التي بلغها المسلسل قائلاً "في جزء من الأجزاء شفت طيارة عم بتفجر في الحارة تأسفت بيني وبين حالي على إنه هاد المسلسل اللي حقق كل هاد النجاح الجماهيري العربي، كان لازم يُطلق عليه رصاصة الرحمة من زمان".

وحول وصول (باب الحارة) إلى هذه الحال، أكد المصري أنه "لو جبت 50 كاتب ما عاد تقدر تخلق أحداث تكون مقنعة"، مشيراً إلى أنه يرفض أي مادة فيها كذب أو فبركة.

يذكر أن المصري شارك فقط في الأجزاء الثلاثة الأولى من (باب الحارة)، ليعلن انسحابه بعدها نهائياً من المسلسل.

وعُرض الجزء الأول من مسلسل (باب الحارة) عام 2006، لمخرجه بسام الملا، واستمر بإخراج العمل حتى جزئه التاسع، واستحوذت عليه شركة "قبنض" اعتباراً من الجزء العاشر، بعد خلافات قضائية مع المنتج "الملا"، الذي تخلّى لاحقاً عن إنتاج العمل.

ووصل (باب الحارة) إلى الجزء الحادي عشر الذي يتم عرضه حالياً في رمضان، وأعلن منتج العمل، محمد قبنض الذي اشتهر بمقولة "الطبل والزمر ضروري"، عن نيته استمرار العمل في أجزاء جديدة حتى يصل إلى "عالم الخليوي".

وقال قبنض خلال مقابلة مع صحيفة (الوطن) الموالية للنظام "لن أخرج من باب الحارة، نحن الآن في الجزء الـ 11 وسأوصله للجزء الثلاثين، حتى زمن الهاتف الخليوي، الملايين يريدون استمرار باب الحارة".

ويشارك في العمل مجموعة من الممثلين السوريين منهم: رنا الأبيض وزهير رمضان وسحر فوزي ورامز عطا الله وعبير شمس الدين ورضوان عقيلي، ودريد لحام الذي سينضم للعمل في الجزء الـ 12 حسب تصريحات "قبنض".

وتعرض الجزء العاشر والحادي عشر من (باب الحارة) لانتقادات كثيرة بسبب ابتعاده عن الفكرة الأساسية للمسلسل بنسخته المعروفة بالإضافة إلى غياب أبطاله الرئيسيين الذين رفضوا المشاركة بالنسخة الثانية من العمل.

واشنطن بوست: بايدن يختبر بوتين والأخير سيرد في سوريا
معارك كبرى وإمكانيات ضعيفة وانتصارات معجزة
واشنطن: لا توجد خطة بديلة لآلية إيصال المساعدات إلى سوريا
تركيا.. "أردوغان" يكشف عن اسم لقاح كورونا المصنّع محلياً
تركيا: إتاحة التطعيم بلقاح كورونا لمن تجاوز الـ 25 عاماً
كورونا.. 3 حالات وفاة و171 إصابة جديدة في سوريا