icon
التغطية الحية

انتهاء جولة المفاوضات بين "المركزية" والنظام في درعا البلد.. ما نتائجها؟

2021.08.25 | 22:30 دمشق

photo_2021-08-03_18-11-11.jpg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن الأطراف المجتمعة في حي درعا البلد أنهت اجتماعها مساء الأربعاء، واتفقوا على إتمام تنفيذ اتفاق أمس بعد ساعات من استقدام النظام تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحي.

وأضافت المصادر أن الاجتماع حضره شخصيات من اللجنة المركزية في درعا البلد واللجنة الأمنية وبحضور الشرطة العسكرية الروسية واللواء الثامن، واتفقوا على استمرار تنفيذ بنود اتفاق أمس واعتباره ساري المفعول.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة المركزية ستبدأ فور انتهاء الاجتماع بتحضير ملفات وقوائم أسماء المطلوبين في حي درعا البلد من أجل البدء بإجراءات التسوية يوم الخميس.

بدورها، دخلت تعزيزات عسكرية جديدة للشرطة العسكرية الروسية واللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المقرب من روسيا إلى نقاط جديدة في حي درعا البلد، وستنسحب الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية من محيط درعا البلد فور انتهاء انتشار عناصر اللواء الثامن، فيما ما تزال ملفات كلٍ من محمد المسالمة ومؤيد حرفوش المطلوب ترحيلهما باتجاه الشمال السوري عالقة حتى اللحظة.

وفي تلك الأثناء، شهد حي درعا البلد قصفاً مدفعياً ورشقات رشاشات متوسطة استهدفت منازل المدنيين دون وقوع إصابات بحسب مصادر محلية.

وسبق أن قالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن أهالي درعا البلد والمتحدث باسم اللجنة المركزية المحامي عدنان مسالمة طلب وجود طرف ضامن للاتفاق وذلك في جولة مفاوضات مساء الأربعاء بطلب من الجانب الروسي للجنة المركزية أقيمت بحي درعا المحطة.

وسبق أن وصل المهجّرون الثمانية من أحياء درعا البلد، اليوم الأربعاء، إلى مدينة الباب التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري في ريف حلب الشرقي.