انتقاماً لـ إدلب.. عملية لـ"سرايا قاسيون" ضد "النظام" غرب دمشق

تاريخ النشر: 01.01.2020 | 16:25 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2020 | 14:23 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت مجموعة تُطلق على نفسها "سرايا قاسيون"، اليوم الأربعاء، تنفيذ عملية جديدة ضد قوات نظام الأسد في ريف دمشق، وذلك انتقاماً لـ الأهالي في محافظة إدلب بالشمال السوري، الذين يتعرّضون لـ حملة قصفٍ مكثّفة تشنّها روسيا و"النظام".

وأوضحت "سرايا قاسيون" عبر بيان نشرته على معرّفاتها الرسمية، أنها استهدفت ليلاً حاجزاً لـ قوات النظام في منطقة "تلفيتا" بالقلمون الغربي غرب دمشق، وتمكّنت مِن قتل أربعة عناصر لـ"النظام" والاستيلاء على معداتهم.

وأضافت السرايا في بيانها، أن العملية جاءت انتقاماً للمجازر التي يتعرض لها الأهالي في الشمال السوري، متوعدةً قوات النظام وميليشياته وحلفاءه بمزيد من العمليات ضدهم.

وسبق أن أعلنت "سرايا قاسيون"، منتصف شهر كانون الأول الفائت، اغتيالها لـ أحد قياديي ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لـ نظام الأسد، وذلك في منطقة نهر عيشة بالعاصمة دمشق.

اقرأ أيضاً.. "سرايا قاسيون" تغتال قيادياً لـ"الدفاع الوطني" في دمشق (صور)

و"سرايا قاسيون" - حسب ناشطين - هي كيان عسكري ينشط منذ أعوام في عمليات أمنيّة واغتيالات تطول شخصيات وعناصر قوات النظام، كما تتبنى العديد مِن عمليات التفجير في العاصمة دمشق ومدن وبلدات في ريفها، وتعرّف نفسها بـ"الكتيبة الأمنية في العاصمة دمشق".

وأشار موقع "صوت العاصمة"، إلى أن السرايا نفذت عمليات أمنيّة عدّة استهدفت مِن خلالها نقاطاً عسكرية وعدداً من القياديين التابعين لـ قوات النظام وميليشياتها في مناطق مختلفة مِن مدينة دمشق وريفها، كما ظهر اسم "سرايا قاسيون" مؤخّراً، ضمن عبارات خطّها مجهولون في بلدة زاكية بالريف الجنوبي.

ومنذ إنشاء "سرايا قاسيون" معرّفها الرسمي في تطبيق "تلغرام"، شهر نيسان 2019، تبنّت ست عمليات اثنتان منها في غوطة دمشق الشرقية، وواحدة في بلدة قدسيا غرب دمشق، وثلاث عمليات في مدينة دمشق بين الزاهرة ونهر عيشة، استهدفت عناصر وقياديين في ميليشيات محلية، وتابعين لـ فروع النظام الأمنية.

اقرأ أيضاً.. انتقاماً للنساء.. عملية لـ"سرايا قاسيون" ضد النظام في الغوطة

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا