icon
التغطية الحية

انتشار كوادر PKK بين المدنيين يثير مخاوف سكان مدينة عين العرب (كوباني) وريفها

2022.01.11 | 15:08 دمشق

crop750x4272963224087.jpg
الحسكة - سامي الحسن
+A
حجم الخط
-A

كشف مواطنون في مدينة عين العرب (كوباني) عن مخاوفهم من زيادة أعداد المنازل والمراكز التابعة لكوادر حزب العمال الكردستاني في أحياء المدينة.

وقال مواطن من كوباني لموقع تلفزيون سوريا اشترط عدم الكشف عن اسمه إن "حزب العمال الكردستاني لجأ منذ قرابة عام إلى شراء واستئجار منازل في الأحياء المدنية لإيواء كوادره خشية من الضربات الجوية التركية".

وأوضح المصدر أن "زيادة أعداد المنازل والمراكز التي يتحصن فيها كوادر العمال الكردستاني بين المدنيين أصبح يثير مخاوف كبيرة لدى السكان مع الاستهداف المتكرر للطائرات المسيرة لكوادر PKK في مدينة عين العرب وريفها.

 

 

وقال مواطنون إن هناك عشرات المنازل في مدينة عين العرب ومن ضمنها شقق في أبنية متعددة الطوابق يقطن فيها كوادر حزب العمال الكردستاني إلى جانب عوائل مدنية.

ولا يختلف الوضع في القرى بريف كوباني حيث حول كوادر حزب العمال الكردستاني منازل في القرى إلى مقار ومراكز عسكرية لهم.

وقال ناشط إعلامي من كوباني إن "نقل كوادر العمال الكردستاني لمراكزهم ومواقعهم إلى الأحياء في المدن والبلدات على طول الشريط الحدودي مع تركيا تسبب بسقوط ضحايا من المدنيين لوجود قيادات الحزب بينهم. 

ويقول الناشط الإعلامي إن "حزب العمال الكردستاني مخترق بشكل كبير من قبل الاستخبارات التركية التي تعتمد على كوادر متعاونين معها لتحديد المواقع العسكرية غير المعلنة ولاستهداف قادة وكوادر حزب العمال الكردستاني المطلوبين لتركيا". 

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، تحييد 12 مقاتلاً من حزب العمال الكردستاني في هجوم قالت إنه جاء رداً على مقتل 3 جنود أتراك في انفجار عبوة ناسفة على الحدود مع سوريا.