انتخاب رئيس جديد لـ"الائتلاف" بعد استقالة "سيف"

تاريخ النشر: 07.05.2018 | 00:05 دمشق

آخر تحديث: 18.06.2018 | 16:56 دمشق

تلفزيون سوريا

انتخبت الهيئة العامة لـ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبد الرحمن مصطفى رئيساً جديداً لـ "الائتلاف"، بعد أن كان مكلّفاً برئاسته عقب استقالة رئيسه السابق رياض سيف.

وعلم موقع تلفزيون سوريا، أن "مصطفى" حصل على 66 صوتاً مِن مجموع أصوات أعضاء الائتلاف الوطني، فيما انتخب كل مِن بدر جاموس نائباً لرئيس الائتلاف، وديما موسى نائباً ثانياً عن مقعد "المرأة"، وعبد الباسط حمو نائباً ثالثاً عن "المجلس الوطني الكردي".

كذلك، انتخب في الدورة الرئاسية الجديدة لـ الائتلاف الوطني، نذير الحكيم أميناً عاماً لـ الائتلاف.

وينحدر عبد الرحمن مصطفى الرئيس الجديد لـ الائتلاف الوطني، من مدينة جرابلس، ويحمل إجازة في الاقتصاد، وشغل منصب رئيس المجلس التركماني السوري عام 2014، ومسؤول العلاقات الخارجية لـ"لواء أحفاد الفاتحين" التابع لـ"الجيش السوري الحر".

ويأتي ذلك، عقب استقالة رياض سيف مِن رئاسة الائتلاف الوطني، في التاسع مِن شهر آذار الفائت، عبر رسالة وجّهها للهيئة العامة للائتلاف قال فيها: "لقد ساء وضعي الصحي في الفترة الأخيرة، ولم أعد قادراً على القيام بواجباتي في رئاسة الائتلاف، وعليه أتقدم إليكم باستقالتي من الرئاسة، آملاً أن توفقوا باختيار رئيس جديد".

وسبق الانتخابات الحالية، موجة استقالات ضربت الائتلاف الوطني، حيث استقال كل من المعارضين سهير الأتاسي وجورج صبرة وخالد خوجة، وذلك احتجاجاً على "طرائق العمل المعتمدة" وبسبب ما قالوا إنه تقويض الحل السياسي في سوريا.

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا