icon
التغطية الحية

انتحار لاجئ سوري مسن في دنيزلي جنوب غربي تركيا

2022.06.15 | 18:16 دمشق

yasli.jpg
عثر على المسن السوري منتحراً عبر شنق نفسه في مرحاض منزل صهر العائلة (denizli24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام تركية بأن لاجئاً سورياً مسناً أقدم على الانتحار بظروف غامضة، الثلاثاء، في ولاية دنيزلي جنوب غربي تركيا.

وذكر موقع "denizli24" التركي أن الحادثة وقعت بحي "اكتبي - Aktepe" التابع لمنطقة باموكالى في ولاية دنيزلي، حيث عثر على المسن السوري "نديم.أ" البالغ من العمر 65 عاماً منتحراً عبر شنق نفسه في مرحاض منزل صهر العائلة.

وأشار الموقع إلى أن فرقاً طبية حضرت إلى الموقع لمعاينة الجثة، برفقة الفرق الشرطية التي بدأت تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادثة.

ويتعرض اللاجئون السوريون في تركيا لضغوطات اجتماعية واقتصادية، تُضاف إلى ما عاناه كثير منهم في سوريا، كالتعرض لانتهاكات النظام السوري بدءاً بالاعتقالات، ومعايشة المعارك وقصف الصواريخ والطائرات الحربية لمدنهم وقراهم، فضلاً عن الحصار والجوع، والظروف الصعبة التي خاضوها قبل لجوئهم إلى تركيا، من خسران وفقد وما نتج عنها من صدمات نفسية متتالية. 

السوريون في تركيا

ويعيش في تركيا، وفق الأرقام الصادرة عن دائرة الهجرة التركية، في أيار الماضي، ثلاثة ملايين و762 ألفاً و686 سورياً، منهم 542 ألفاً و602 شخصاً يعيشون في مدينة إسطنبول.

وبحسب تصريحات وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو"، خلال اجتماع "اتحاد جمعيات أسنيورت للبحر الأسود" في العشرين من أيار الماضي، فقد بلغ عدد اللاجئين السوريين العائدين "بشكل طوعي" من تركيا إلى بلادهم نحو 500 ألف لاجئ، وفق ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية.