اليونان: لن نسمح بدخول المهاجرين إلى أراضينا براً أو بحراً

تاريخ النشر: 24.05.2022 | 23:13 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت اليونان، اليوم الثلاثاء، أنها لن تسمح بالدخول "غير القانوني" للمهاجرين عن طريق البر أو البحر، وذلك "بعد زيادة حادة في محاولة الدخول عبر جزر بحر إيجة والحدود البرية مع تركيا" خلال الأيام الماضية.

وقال وزير الحماية المدنية تاكيس ثيودوريكاكوس لقناة "إيه.إن.تي1" اليونانية: "لن نسمح لأي شخص بدخول اليونان بطريقة غير شرعية سواء من إيفروس أو عبر الجزر. فليدرك الجميع ذلك".

وبحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن الشرطة اليونانية، فإن نحو 12 قارباً يقل مئات المهاجرين "حاولوا من دون جدوى العبور من الساحل التركي إلى الجزر اليونانية خلال الساعات الـ 48 الماضية".

وتفيد بيانات حكومية أن نحو 11 ألف مهاجر دخلوا اليونان عبر الحدود البرية اليونانية - التركية في منطقة إيفروس أو عبر جزر بحر إيجة في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، بزيادة 25 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت "لجنة الإنقاذ الدولية" قد أعلنت في وقت سابق أن 40 في المئة من الأشخاص الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين اليونانية محرومون من الطعام، نتيجة لقرار الحكومة اليونانية وقف توفير الغذاء لمن هم ليسوا على قائمة اللجوء.

ووفق اللجنة، يعيش 16559 شخصاً في مخيمات في جميع أرجاء اليونان، من بينهم أشخاص ينتظرون البت في طلبات لجوئهم، بينهم من قُبلت طلباتهم أو رُفضت، مشيرة إلى أن "عقود التموين الجديدة لتوفير الطعام في هذه المخيمات، تبين توفّر ما يكفي من الغذاء لإطعام 10213 شخصاً فقط".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار