icon
التغطية الحية

الولايات المتحدة تنفي وجود إصابات بهجوم على قاعدة لها شرقي سوريا

2021.07.11 | 08:53 دمشق

unnamed.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفت الولايات المتحدة الأميركية وقوع جرحى أو أضرار في استهداف القوات الأميركية عقب ساعات من إعلان وسائل إعلام مقربة من الحشد الشعبي عن استهداف لجنود أميركيين في قاعدة حقل كونيكو بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول دفاعي أميركي قوله إن نيرانا غير مباشرة استهدفت القوات الأميركية في قاعدة حقل كونيكو بمحافظة دير الزور شرقي سوريا يوم السبت لكن التقارير الأولية لم تشر إلى وقوع إصابات أو أضرار.

وفي السياق، أعلنت وسائل إعلام مقربة من ميليشيا الحشد الشعبي العراقي ليل الأحد، أن عناصرها شنوا هجوماً بقذائف الهاون على قاعدة أميركية في محافظة دير الزور من دون تسميتها.

بدورها، قالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن انفجارات هزت معمل الغاز كونيكو بريف دير الزور، والذي تتخذه القوات الأميركية قاعدة عسكرية لها من دون ذكر فيما إذا كانت هناك إصابات أم لا.

وسبق أن أعلنت ميليشيا عراقية موالية لإيران، قبل أيام، مسؤوليتها عن هجوم صاروخي استهدف قاعدة عسكرية تضم جنوداً أميركيين غربي العراق.

وكان التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" في العراق وسوريا بقيادة الولايات المتحدة، أعلن في وقت سابق الأربعاء، إصابة 3 أشخاص في هجوم بـ14 صاروخاً استهدف قاعدة "عين الأسد" غربي العراق، وفق تغريدة للمتحدث باسمه واين ماروتو عبر حسابه على تويتر.

وتتهم واشنطن ميليشيات عراقية مسلحة موالية لإيران وعلى رأسها "حزب الله" بالوقوف وراء هجمات صاروخية متكررة تستهدف سفارتها بالعاصمة بغداد وقواعدها العسكرية في البلاد.