icon
التغطية الحية

الولايات المتحدة تكشف معلومات جديدة حول استهداف قواتها في سوريا

2021.06.30 | 13:23 دمشق

5f798ff84c59b712ff6c3b9a.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف المتحدث باسم عملية "العزم الصلب" التابعة للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، واين ماروتو، أمس الثلاثاء، عن المزيد من التفاصيل حول الهجوم الذي تعرضت له القوات الأميركية في سوريا.

وقال "ماروتو" في تغريدة عبر موقع تويتر، إن القوات الأميركية في سوريا تعرضت لهجوم بـ "صواريخ متعددة، بلغ حجم القذائف حوالي 34 و122 ملم في إطلاق نار غير مباشر.

 

 

وأكد في تغريدة أخرى أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف القوات الأميركية، مشيراً إلى إصابة عنصر في القوات المعادية عندما ردت القوات الأميركية على مواقع إطلاق الصواريخ بإطلاق صاروخ "هيل فاير" من طائرة بلا طيار، وأشار إلى أنها ردت أيضا بإطلاق نيران مضادة للمدفعية.

وشدد ماروتو على أن القوات الأميركية لها "الحق الأصيل في الدفاع عن النفس".

 

 

وسبق أن أكد البنتاغون أن الضربات الأميركية الأخيرة في العراق وسوريا استهدفت مواقع خاصة بالطائرات المسيرة، يأتي ذلك بعد يوم من استهداف الميليشيات الإيرانية المتمركزة في منطقة المزارع بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي قاعدة "حقل العمر" النفطي الذي تتخذه قوات التحالف مركزاً لها في دير الزور، بأكثر من 20 قذيفة وصاروخاً.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت أن الولايات المتحدة شنت، ليل الأحد - الإثنين، ضربات جوية على أهداف لميليشيات موالية لإيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، وذلك للقضاء على تهديد، ورداً على سلسلة من الهجمات الموجهة ضد "مصالح الولايات المتحدة" في العراق.