icon
التغطية الحية

الولايات المتحدة ترحب بعودة اجتماعات اللجنة الدستورية الشهر الجاري

2021.10.03 | 11:34 دمشق

thumbs_b_c_e438ed135c8694553352eac50cb513de.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

رحبت الولايات المتحدة الأميركية بإعلان استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية السورية منتصف الشهر الجاري.

وقالت صفحة السفارة الأميركية في دمشق في منشور على تويتر، إن الولايات المتحدة ترحب بإعلان موعد اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في 18 تشرين الأول الجاري وحثت جميع الأطراف على التفاوض بحسن نيّة من أجل الوصول إلى حل سياسي دائم وعادل للشعب السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254 والقرارات الدولية المتعلقة.

 

 

ويوم أمس جددت الولايات المتحدة الأميركية دعمها المستمر للعملية السياسية في سوريا وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254، جاء ذلك خلال لقاء أجرته القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركية، يائيل لمبرت، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، حضره نائب مساعد وزير الخارجية والمسؤول عن الملف السوري إيثان غولدريتش، وفق ما نقلت سفارة واشنطن في سوريا عبر تغريدة على "تويتر".

والثلاثاء الماضي، أبلغ بيدرسون مجلس الأمن الدولي باتفاق الأطراف السورية على عقد اجتماع جديد للجنة الدستورية في مدينة جنيف، اعتبارا من 18 تشرين الأول المقبل، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يجتمع الرئيسان المشاركان لأول مرة معا في اليوم السابق (17 تشرين الأول) للتحضير للجلسة.

وسبق ذلك لقاء أجراه بيدرسون مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بحثا خلاله سير العملية السياسية في سوريا، ومسألة استئناف عمل اللجنة الدستورية.