icon
التغطية الحية

الولايات المتحدة تتسلم رد روسيا على المقترحات الأمنية

2022.02.17 | 19:58 دمشق

thumbs_b_c_0562bb7d88f4124918497618e16db9cd.jpg
العاصمة الروسية موسكو (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تسلمت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الإثنين، الرد الروسي على مقترحات واشنطن الأمنية، حسبما أكد مسؤول أميركي لوكالة رويترز.

وقال المسؤول الذي وصفته الوكالة بالكبير، إن سفير الولايات المتحدة في موسكو جون سوليفان، تسلم من الإدارة الروسية ردها على مقترحات واشنطن الأمنية، دون أن يضيف أي تفاصيل أخرى.

وسبق أن أكدت وكالة تاس الروسية أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال في وقت سابق إن رد موسكو حول مسألة الضمانات الأمنية سيأتي اليوم الخميس.

وأضافت الوكالة الروسية أن سوليفان زار مبنى وزارة الخارجية وغادر بعد وقت قصير دون الإدلاء بتصريحات صحفية.

ويأتي تسليم الرد الروسي في وقت ترفض فيه الأخيرة انضمام كييف لحلف شمال الأطلسي، مع رفض واشنطن وبروكسل تقديم الوعود لروسيا بهذا الشأن، حيث أكدت سفيرة أوكرانيا لدى واشنطن أوكسانا ماركاروفا في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) اليوم الخميس أن "عضوية الأطلسي هدفنا، ونحن نعمل ليل نهار لتحقيقه".

والثلاثاء، أعلنت روسيا إنهاء المناورات العسكرية في شبه جزيرة القرم، التي ضمتها إلى أراضيها عام 2014، وقالت إنها بدأت سحب جنودها.

كما نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات مصورة، الأربعاء، تظهر ما سمته مغادرة دبابات ومركبات عسكرية تابعة لها، لشبه جزيرة القرم.

ومؤخرا، وجهت الدول الغربية اتهامات إلى روسيا بشأن حشد قواتها قرب الحدود الأوكرانية، فيما هددت واشنطن بفرض عقوبات على موسكو في حال شنت هجوما على أوكرانيا.