"الوطنية للتحرير" تتصدى لمحاولة النظام التقدّم على قلعة المضيق

تاريخ النشر: 03.05.2019 | 20:05 دمشق

آخر تحديث: 03.05.2019 | 20:39 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تمكّنت الجبهة الوطنية للتحرير من التصدي لمحاولة تقدم لقوات النظام على محاور مدينة قلعة المضيق بريف حماة الشمالي، وتدمير سيارتين للأخيرة.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير على معرفاتها الرسمية تدمير سيارتين من نوع بيك أب لقوات النظام في حاجز الآثار قرب مدينة قلعة المضيق بصواريخ مضادة للدروع، وذلك بعد أن تمكنت مجموعات الجبهة الوطنية من التصدي لمحاولة قوات النظام التقدم باتجاه المدينة.

 

 

وشهدت أطراف مدينة قلعة المضيق اشتباكات عنيفة عصر اليوم، بين الفصائل العسكرية وقوات النظام، بعد أن حاولت الأخيرة التقدم على محور تل برهان ونقطة السبعة، وذكرت الجبهة الوطنية للتحرير سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

ونقل موقع نداء سوريا عن مصدر من الجبهة الوطنية، أن الأخيرة شنت هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام في منطقة الاشتباك، في حين أعلنت الجبهة الوطنية عبر معرفاتها أنها استهدفت مواقع النظام في محيط قلعة المضيق بالمدفعية.

وتتعرض مدينة قلعة المضيق والبلدات المحيطة بها من منطقتي سهل الغاب وجبل شحشبو، منذ أيام، لقصف عنيف من قبل روسيا وقوات النظام بالبراميل المتفجرة والمدفعية، ما تسبب بمقتل وجرح عدد من المدنيين، ونزوح آلاف المدنيين من منازلهم.

ويحيط بالمدينة عدد من الحواجز والمعسكرات التابعة للنظام، كما تسيطر قوات النظام على القلعة الأثرية المطلّة على كامل أحياء المدينة.

مقالات مقترحة
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر
إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا