الهلال التركي يقدم مساعدات إنسانية لطلاب مدرسة في تل أبيض | صور

تاريخ النشر: 31.12.2020 | 10:11 دمشق

إسطنبول - وكالات

قدم الهلال الأحمر التركي، مساعدات إنسانية لطلاب مدرسة ابتدائية في مدينة تل أبيض الواقعة ضمن منطقة عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.

وأوضح فاتح كوكجان، منسق المساعدات الإنسانية للهلال الأحمر في سوريا لوكالة الأناضول التركية، اليوم الخميس، أن المساعدات الإنسانية تضمنت معاطف وأحذية وقرطاسية لـ80 طالباً في إحدى مدارس مدينة تل أبيض.

وأضاف أنهم يواصلون تنفيذ أنشطة مساعدات إنسانية للمحتاجين في سوريا وخاصة للطلاب في المدارس الإبتدائية بهدف دعمهم في التعليم ورسم البسمة على وجوههم، مؤكداً أنهم سيواصلون جهودهم في تقديم المساعدات الإنسانية وخاصة خلال فصل الشتاء.

توزيع مساعدات لطلاب في تل أبيض (الأناضول)

من جهة أخرى، وزعت فرق الهلال الأحمر التركي 350 مدفأة لـ82 مدرسة في مدينتي تل أبيض ورأس العين.

ويواصل الهلال الأحمر التركي أنشطته الإغاثية في مناطق عمليات "غصن الزيتون" و"درع الفرات" و"نبع السلام"، إضافة إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وسبق أن أطلقت ولاية شانلي أورفا التركية، دورات تعليم اللغة التركية في منطقتي رأس العين وتل أبيض شمال سوريا اللتين سيطر عليهما الجيشان التركي والوطني السوري بعد عملية نبع السلام. 

يشار إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري يسيطران على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرقي الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 من تشرين الأول 2019.

وفي 17 من الشهر نفسه، علّق الجيش التركي عملية "نبع السلام" بعد التوصل لاتفاق بين تركيا وأميركا، أعقبه اتفاق آخر بعد أسبوع بين تركيا وروسيا، يقضي بانسحاب "قسد" إلى عمق 32 كم عن الحدود التركيّة.

اقرأ أيضاً: والي شانلي أورفا يلتقي وجهاء عشائر رأس العين وتل أبيض

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا