icon
التغطية الحية

"الهلال الأحمر" يسلم ألبانيين من مخيم الهول إلى بلادهم

2020.10.27 | 16:37 دمشق

أطفال مخيم الهول
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

سلّم الهلال الأحمر السوري، يوم أمس الإثنين، أربعة أطفال وامرأة من الجنسية الألبانية إلى مندوب بلادهم وهم من عائلات مقاتلي تنظيم الدولة المقيمين في مخيم الهول الذي تديره "الإدارة الذاتية" في محافظة الحسكة شمالي سوريا.

وقالت المنظمة في بيان لها إنها ساهمت بإعادة العائلات المقيمين في مخيم الهول بالحسكة إلى القنصل العام لألبانيا في لبنان وجرت عملية التسليم في العاصمة السورية دمشق، بالتنسيق مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تدير المخيم، بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للأطفال والامرأة قبل مغادرة المخيم.

بدوره، قال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن الهلال الأحمر بدعم من حكومة النظام بدأ عملية التسليم بإشراف روسيا وخرّج الأطفال مع المرأة، قبل أيام من مخيم الهول عبر سيارات تابعة للهلال الأحمر السوري باتجاه العاصمة دمشق عبر مطار القامشلي التي تتخده روسيا قاعدةً لها.

 

 

وسبق أن نقلت أجهزة أمن "الإدارة الذاتية" أطفالاً من مخيم الهول التي تديره الى مدرسة في بلدة تل معروف شرق الحسكة حولتها في وقت سابق إلى سجن خاص للأحداث.

وسبق أن اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" أحد المسؤولين الأمنيين في مخيم الهول شرقي الحسكة، لتورطه بعمليات تهريب عائلات تنظيم "الدولة" خارج المخيم.

ويعتبر مخيم الهول من أخطر المخيمات في سوريا، إذ نشط المخيم بشكل فعلي بعد سيطرة " قوات سوريا الديمقراطية - قسد" على آخر معاقل "تنظيم الدولة" في بلدة  الباغوز شرقي دير الزور، وافتتحت "قسد" مخيم الهول منتصف نيسان 2016، لغرض استقبال النازحين الفارين من مناطق خاضعة لتنظيم "الدولة" واللاجئين العراقيين من المدن الحدودية القريبة من بلدة الهول شرقي الحسكة.