الهلال الأحمر القطري يفتتح محطة توليد أوكسجين في إدلب

الهلال الأحمر القطري يفتتح محطة توليد أوكسجين في إدلب

اوكسجين
محطة الأوكسجين الجديدة (فيس بوك)

تاريخ النشر: 24.09.2022 | 13:49 دمشق

آخر تحديث: 24.09.2022 | 14:23 دمشق

إسطنبول - متابعات

نفّذ "الهلال الأحمر القطري" بتمويل من "صندوق قطر للتنمية" مشروع محطة جديدة لتوليد الأوكسجين بريف إدلب، ضمن خطة دعم المنشآت الطبية والصحية في المحافظة.

وافتتحت المحطة الجديدة لتوليد الأوكسجين في مشفى "سلقين للعزل" (الداخلية) بريف إدلب، بحضور وفد من الهلال الأحمر القطري برئاسة المدير العام لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية محمد صلاح إلى جانب رئيس قسم المتابعة والتقييم في القطاع عمر غازي وممثل مكتب الهلال الأحمر القطري في تركيا مازن عبد الله ومدير البرامج في مكتب تركيا هاشم درويش، وهارون خطاب منسق العمليات الميدانية في سوريا.

كما حضر من الجانب السوري مدير صحة إدلب سالم عبدان، وممثل عن منظمة "شفق" الشريكة في تنفيذ مشروع المحطة الجديدة.

ويأتي افتتاح هذه المحطة ضمن الجهود التي تبذلها المديرية بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين لدعم المنشآت الصحية في المنطقة بمحطات توليد الأكسجين، هذه المادة الحيوية والضرورية جداً لعمل المشافي في المنطقة.

مشاريع الهلال الأحمر القطري في الشمال السوري

ونفّذ الهلال الأحمر القطري عشرات المشاريع التنموية والخدمية والإنسانية في الشمال السوري بهدف دعم سكان المناطق والنازحين السوريين من مختلف المدن السورية.

ففي تموز الماضي، وقع الأمين العام لـ الهلال الأحمر القطري علي بن حسن الحمادي مع رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" يونس سزر اتفاقية لبناء قرية سكنية للنازحين في منطقة الباب شرقي حلب بكلفة 3.5 ملايين دولار. على أن يتم الانتهاء منها خلال عام واحد.

 

 

ووفقاً للاتفاقية فإنه سيتم بناء ألف منزل بمساحة 50 متراً مربعاً في الباب الواقع ضمن منطقة عمليات "درع الفرات"، كما سيتم بناء مسجد ومحال تجارية ومستوصف صحي ومدرسة ابتدائية، وفق تنسيقٍ مشترك بين الجهتين التركية والقطرية.

وفي شهر حزيران الماضي، أنشأت منظمة الهلال الأحمر القطري ثلاث عيادات متنقلة للصحة النفسية والعقلية، بتمويل من منظمة الصحة العالمية، بهدف "الاستجابة السريعة للصحة النفسية لفائدة المتضررين من فيروس كورونا في شمال غربي سوريا".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار