icon
التغطية الحية

الهجرة التركية تلزم التكاسي بطلب "إذن السفر" من الراغبين بالسفر بين الولايات

2022.07.19 | 18:07 دمشق

صورة تعبيرية (إنترنت)
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أرسلت رئاسة إدارة الهجرة التركية تعميماً جديداً إلى إدارات الهجرة الموجودة في الولايات التركية، بما في ذلك غرف التجارة والسائقين، بوجوب تحقق سائقي سيارات الأجرة من المستندات اللازمة للراغبين بالسفر بين الولايات من الأجانب المقيمين في تركيا.

وبحسب موقع "Milliyet" يمنح التعميم الجديد الحق لسائقي سيارات الأجرة في تركيا التحقق من الأوراق الثبوتية وإذن السفر من المسافرين الأجانب بين الولايات التركية.

وأشار الموقع إلى أن عدم امتثال السائقين للتعميم الجديد، سيعرضهم لغرامة إدارية وفقاً لقانون الأجانب والحماية الدولية، وسيتم اتخاذ إجراءات قضائية بحقهم بتهمة "تهريب المهاجرين".

إذن السفر للسوريين

 وأكد الموقع على أن السوريين الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة "الكيملك" يتعين عليهم حمل بطاقاتهم إلى جانب "إذن السفر" الذي يأخذونه من إدارة الهجرة في أماكن إقامتهم للسماح لهم بالتنقل بين الولايات، وأن يبرزوا هذه المستندات إلى سائقي سيارات الأجرة قبل شروعهم بالسفر.

في حين يحق للأجانب الذين لديهم تأشيرة أو إعفاء من التأشيرة من السفر بين المدن، بشرط أن يكون معهم جوازات سفرهم، أما بالنسبة للأجانب الموجودين بشكل قانوني في تركيا ويتقدمون للحصول على تصريح إقامة، فسيتم إصدار وثيقة طلب تصريح الإقامة من قبل المديريات الإقليمية لإدارة الهجرة، والتي تسمح لهم بالبقاء حتى الانتهاء من طلباتهم، والتي تمكنهم من السفر بين الولايات أيضاً.

وسبق أن أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، عن نية الوزارة منح سائقي التاكسي صلاحية التحقق من إذن السفر للأجانب كيلا يكون أحد واسطة في نقل المهاجرين غير الشرعيين من مدينة إلى أُخرى.

وأشار إلى أن الوزارة ستضع كاميرات مراقبة في مواقف الشاحنات "TIR" لردع المهاجرين غير الشرعيين الذين يمزقون شوادر الشاحنات ويختبئون فيها سراً.