الهجرة التركية تقدم فرصة أخرى لمن تم رفض إقامتهم السياحية

تاريخ النشر: 12.09.2020 | 07:37 دمشق

إسطنبول - خاص

أصدرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، قراراً جديداً يتيح لمن تم رفض تمديد إقامته السياحية خلال العام الجاري، بالتقدّم مجدداً للحصول عليها.

وتواصل تلفزيون سوريا مع إدارة الهجرة في إسطنبول للتحقق من صحة المعلومات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص الإقامات السياحية المرفوضة للأجانب منذ بداية عام 2020.

وردت الإدارة بأنه بسبب جائحة كورونا، وعدم استطاعة جميع الأجانب مغادرة تركيا والعودة إلى بلادهم، بعد انتهاء إقاماتهم السياحية، فقد قررت وزارة الداخلية التركية السماح بتقديم طلبات استخراج الإقامات السياحية مرة أخرى لجميع الأجانب الموجودين في تركيا، ممن تم رفض إقاماتهم السياحية (لأي سبب كان) منذ بداية عام 2020.

ويجب على مَن سيتقدّم مرة أخرى للحصول على الإقامة السياحية، أن يدفع ضعف الغرامة المالية المستحقة (في حال تجاوز الفترة القانونية المسموحة له).

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي إشاعات بأن تركيا أوقفت تجديد أي إقامة سياحية لأي جنسية باستثناء أبناء البلدان التي تشهد حرباً أو عدم استقرار أمني. وأنه يجب على من يتم رفض طلب تجديد إقامته، مغادرة البلاد خلال عشر أيام والبقاء خارج تركيا اثني عشر شهراً ليحق له العودة والتقديم على طلب إقامة جديدة.

وفي كانون الأول من العام الفائت، أصدرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية قراراً يتعلق بتجديد الإقامات السياحية، على أن يبدأ تطبيقه مطلع العام المقبل 2020.

وقالت المديرية في بيان بأن الأجانب الذين تم منحهم إقامة سياحية لمدة أقصاها سنة واحدة (الإقامة قصيرة الأمد)، في حال عدم توفر أسباب مبررة للبقاء لغرض تصريح الإقامة الجديدة غير السياحية، اعتباراً من تاريخ 2020/1/1، فإن طلبات الحصول على تصريح الإقامة وتمديدها لنفس الغرض "لن يكون مناسباً".

 

111_1.jpg
قرار صادر عن وزارة الداخلية التركية

 

2222_0.jpg