icon
التغطية الحية

الهجرة التركية تعلن عن نظام جديد لمواعيد الإقامات والحماية المؤقتة.. ما ميزاته؟

2024.06.16 | 21:01 دمشق

6577
الهجرة التركية تعلن عن نظام جديد لحجز المواعيد
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إدارة الهجرة التركية عن إطلاق نظام جديد لحجز المواعيد المتعلقة بمعاملات الأجانب، سواء من حملة تصاريح الإقامة والعمل أو الخاضعين لبند الحماية المؤقتة.

وقالت إدارة الهجرة في بيان نشرته على موقعها الرسمي: "تم الانتهاء من أعمال تطوير نظام حجز مواعيد الهجرة الجديد، ليتمكن الأجانب من متابعة وإجراء جميع معاملاتهم بشكل أكثر أماناً وسرعة".

وتابع البيان أنه "بالإضافة إلى الأجانب الذين يتم تقييمهم ضمن نطاق الحماية الدولية والحماية المؤقتة؛ يمكن للأجانب الحاصلين على تصريح إقامة وتصريح عمل أيضاً استخدام النظام الجديد للمواعيد" في كافة مديريات الهجرة بالولايات التركية، مشيراً إلى أن النظام سيتم تشغيله بتاريخ الـ24 من حزيران الجاري.

وأوضح البيان أنه تم إنشاء بنية "الملف الشخصي" لتسجيل الدخول إلى نظام المواعيد الذي جرى تطويره حديثاً. كما سيتمكن الأجانب من تسجيل الدخول إلى هذا النظام باستخدام معلومات الحكومة الإلكترونية الخاصة بهم (إي دولت) أو عن طريق التسجيل مباشرة عبر رابط نظام حجز المواعيد (https://randevu.goc.gov.tr/).

وختمت الهجرة التركية بيانها بالقول إنه بفضل النظام الجديد، سيتمكن الأجانب من تحديد موعد من دون إعادة إدخال المعلومات مجدداً، وسيتمكنون من متابعة مواعيدهم والاطلاع على جميع مواعيدهم ومعاملاتهم السابقة.