النيابة العامة السعودية تطلب الإعدام لمتهمين بقتل خاشقجي

تاريخ النشر: 03.01.2019 | 18:01 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

طلبت النيابة العامة السعودية حكم الإعدام لخمسة أشخاص متهمين بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول التركية.

وانعقدت اليوم الخميس أولى جلسات محاكمة للمدانين بالقضية في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر على حادثة مقتل خاشقجي التي أثارت ضجة عالمية.

وذكرت النيابة السعودية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن المحكمة الجزائية بالرياض، عقدت أولى جلسات محاكمة المدانين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 11 شخصا (لم تسمهم) بحضور محاميهم.

وقال مكتب النائب العام إنه طلب إعدام خمسة من المتهمين في القضية، وأضاف "بعد سماعهم للدعوى طلبوا جميعاً نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين (لم يسمهم)".

وأكدت النيابة العامة التركية في تشرين الثاني الماضي، مقتل جمال خاشقجي خنقاً فور دخوله مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول يوم الثاني مِن شهر تشرين الأول، وأضافت بأن جثته تم تقطيعها بعد مقتله والتخلص منها، وذلك وفقاً لخطة كانت معدة مسبقاً.

وصوت في كانون الأول الماضي مجلس الشيوخ الأميركي لصالح قرار يضع اللوم في مقتل خاشقجي -بشكل مباشر- على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. وقال السناتور ليندسي جراهام "العلاقة الحالية مع المملكة العربية السعودية غير جيدة"، ووصف ولي العهد السعودي بأنه "سام للغاية، وملوث للغاية، ومعيب للغاية".

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان