النمسا.. احتجاجات على رفع علم إسرائيل فوق مبان حكومية |صور

تاريخ النشر: 17.05.2021 | 06:44 دمشق

آخر تحديث: 17.05.2021 | 06:45 دمشق

إسطنبول - وكالات

شهدت عاصمة النمسا فيينا، أمس الأحد، مظاهرة أمام مبنى رئاسة مجلس الوزراء، احتجاجاً على رفع العلم الإسرائيلي فوق المباني الحكومية.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات كُتبَ عليها العديد مِن الشعارات بينها "أوقفوا القصف والاحتلال"، و"ليكن التضامن مع فلسطين"، و"مقاطعة الفصل العنصري (الأبارتايد) حق ديمقراطي".

ونقلت وكالة "الأناضول" التركيّة عن رئيس جمعية "المجتمع العربي - النمساوي" فريتز إدلينغر أنّ سماح رئيس الوزراء النمساوي سباستيان كروز برفع العلم الإسرائيلي "مدعاة للخجل".

من جانبه، انتقد الكاتب والناشط النمساوي فيلهيلم لانغثالر، رفع حكومة بلاده للعلم الإسرائيلي فوق المباني الحكومية، مؤكّداً أنّ النمسا دولة محايدة.

وقال "لانغثالر" إنّ "دستور النمسا ينص بشكل واضح على عدم اتخاذ موقف في جانب المعتدين، لكن الحكومة تصطف إلى جانبهم"، مشيراً إلى أنّ السلطات ألغت، يوم السبت الفائت، 4 مظاهرات كان مِن المخطط تنظيمها للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أنّ الأوضاع تفجّرت في معظم الأراضي الفلسطينية، منذ 13 نيسان الماضي، بسبب الاعتداءات "الوحشية" التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون في القدس، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح"،  حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلاً من أصحابها.

ويتواصل التصعيد العسكري والميداني الكبير في قطاع غزة، منذ الـ10 مِن شهر أيار الجاري، بسبب القصف الإسرائيلي المستمر على جميع مناطق القطاع، في حين تردّ الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف على المستوطنات الإسرائيلية.