النظام يقصف نقطة مراقبة تركية والمروحيات التركية تتدخل (فيديو)

النظام يقصف نقطة مراقبة تركية والمروحيات التركية تتدخل (فيديو)

الصورة
المروحيات التركية فوق بلدة شيرمغار شمال غرب حماة (إنترنت)
04 أيار 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

قصفت قوات النظام نقطة المراقبة التركية في شيرمغار شمال غرب حماة، ما استدعى تدخّل الطيران المروحي التركي، بعد أنباء غير مؤكدة عن وقوع إصابات في صفوف الجنود الأتراك.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن قوات النظام استهدفت نقطة المراقبة التركية بقذيفتين مدفعيتين بشكل مباشر عصر اليوم السبت، ونشر ناشطون صوراً وتسجيلات مصورة، للحظة القصف على النقطة التركية.

 

 

 

 

وبعد أقل من ساعة وصلت أربع مروحيات عسكرية تركية إلى نقطة شيرمغار، هبطت واحدة بينما أمنت الثلاث الباقيات محيط النقطة على علو منخفض.

 

 

وبحسب ناشطين فإن القصف الجوي والمدفعي الذي لم يتوقف طوال اليوم على المنطقة، قد توقّف لحين دخول المروحيات التركية.

ولم يصدر أي تأكيد رسمي تركي أو من قبل شهود عيان، عما إذا كان هنالك إصابات في صفوف الجنود الأتراك في النقطة، في حين تداول ناشطون أنباء عن حدوث ذلك وأن المروحيات تدخلت أساساً لإسعاف المصابين.

 

 

وسبق أن قصفت قوات النظام قبل أيام تجمعات النازحين قرب نفس نقطة المراقبة، وعلى بعد أقل من 200 متر، دون وقوع إصابات.

ووصلت حصيلة ضحايا القصف الجوي والمدفعي من قبل روسيا والنظام على ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، إلى 12 مدنياً، قُتل اثنان في كل من بلدات الهبيط وأرنبة ومحمبل، ومدني واحد في كل من بلدات سفوهن والفطيرة والحسانة والتوبة وركايا سجنة، كما فارق الحياة أحد عناصر الدفاع المدني متأثراً بإصابته أثناء إسعافه ضحايا القصف على ريف حماة الشمالي.

وقتل ضابط مِن القوات التركية وجرح آخر، اليوم السبت، بقصفٍ مدفعي لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" على قاعدة تركيّة قرب مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي، في حين ردّت المدفعية التركية على مصادر القصف في المنطقة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن عناصر "YPG" المتمركزين في بلدة تل رفعت وقريتي منغ ومرعناز شمال حلب، استهدفوا بقذائف المدفعية الثقيلة، قاعدة تركيّة غربي بلدة كلجبرين القريبة، ما أسفر عن مقتل ضابط تركي برتبة نقيب وجرح آخر برتبة رائد.

وأضاف المراسل، أن المدفعية التركيّة في المنطقة ردّت على مصادر النيران، واستهدفت بعددٍ مِن القذائف مواقع "YPG" (المكّون الأساسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"/ قسد) في بلدات وقرى (تل رفعت، الشيخ عيسى، حربل، منغ، عين دقنة) بالريف الشمالي.

شارك برأيك