النظام يفصل العشرات من معلمي السويداء

تاريخ النشر: 26.09.2018 | 12:09 دمشق

آخر تحديث: 26.09.2018 | 22:57 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

فصلت وزارة التربية التابعة للنظام عشرات المعلمين مع بداية العام الدراسي معظمهم من محافظة السويداء بذريعة عدم الالتحاق بـ "الخدمة الاحتياطية" في قوات النظام.

وقالت "شبكة السويداء 24" أمس الثلاثاء إن أكثر من 80 معلما من محافظة السويداء، تلقَوا قراراً بالفصل من عملهم، مُبررا بـ "التخلف" عن الالتحاق بقوات النظام.

وأضافت الشبكة أن قائمة الفصل ضمَّت أكثر من 200 معلم في جميع المحافظات السورية، وقالت إنها وثَّقت نحو 51 اسما في السويداء وحدها.

وقال مدرسٌ شمله القرار لـ"لشبكة" إنه يعود إلى 2016 حيث أصدر النظام تهديداً بالفصل لنحو 240 مدرسا، وإن وزارة النظام اختارت 80 اسما من السويداء لتصدر قرارها بفصلهم يوم الإثنين الماضي.

وفصلت وزارات النظام خلال الأعوام الماضية المئات من موظفي محافظة السويداء لعدم التحاقهم بقوات النظام، حيث يُقدر عدد الرافضين للقتال في صفوف الأخير بنحو 53 ألفاً وفق "السويداء 24".

ولا تزال محافظة السويداء تعيش على وقع هجوم لتنظيم "الدولة"، شهدته، أواخر شهر تموز الفائت، والذي أسفر عن مقتل نحو 270 شخصاً وجرح المئات، واختطاف نحو (36 شخصاً جلّهم نساء) مِن قرية الشبكي، إذ أرسل "التنظيم" مقطعاً مصوراً بلّغ مِن خلاله عن وفاة إحدى المختطفات بسبب ما قال إنه بسبب سوء وضعها الصحي.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا