النظام يفشل في التقدم شمال حماة.. وهذه خسائره خلال 24 ساعة

النظام يفشل في التقدم شمال حماة.. وهذه خسائره خلال 24 ساعة

الصورة
فشلت قوات النظام بالتقدم على تل ملح والجبين شمال حماة بعد عدة محاولات (إنترنت)
16 حزيران 2019
تلفزيون سوريا - خاص

فشلت قوات النظام بالتقدم على جبهتي تل ملح والجبين في ريف حماة الشمالي، بعد عدة محاولات خلال الـ 24 ساعة الماضية، مصحوبة بالطيران والتمهيد المدفعي على نقاط الفصائل العسكرية. وتمكّنت الأخيرة من تدمير وعطب واغتنام عدد من الآليات الثقيلة وأسر 3 عناصر من النظام.

وأعلنت الفصائل المشاركة في المرحلة الثانية من معركة شمال حماة تحت اسم "الفتح المبين"، مقتل أكثر من 50 عنصراً لقوات النظام على محوري الجبين وتل ملح الاستراتيجي، وتدمير 3 عربات BMP، ورشاش 14.5 مم، واغتنام دبابة وإعطاب أخرى.

 

 

 

ونشرت هيئة تحرير الشام تسجيلاً مصوراً لأسيرين من قوات النظام داخل قرية الجبين، في حين تم أسر عنصر ثالث في البلدة نفسها.

 

 

وبثّت الجبهة الوطنية للتحرير تسجيلاً مصوراً لتصديها لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور الجبين وتل ملح بريف حماة الشمالي. وتسجيلاً آخرَ يُظهر استهداف إحدى نقاط قوات النظام في حاجز الحماميات بصاروخ مضاد للدروع.

 

 

 

وبعد أن سيطرت الفصائل العسكرية في الخامس والسادس من الشهر الجاري، على بلدتي تل ملح والجبين في المرحلة الأولى من معركة حماة، حاول النظام مدعوماً بغطاء جوي روسي مكثف استعادة السيطرة على هاتين البلدتين مرات عدة، باءت جميعها بالفشل، وخسرت قواته أكثر من 100 عنصر وأكثر من 20 آلية ثقيلة تم تدميرها في الاشتباكات وبصواريخ الـ م/ د.

ويعتبر تل ملح النقطة الاستراتيجية الأبرز بحكم موقعه الذي يرصد العديد من طرق إمداد النظام، وتمكنت الفصائل من السيطرة عليه في السادس من الشهر الجاري، في أقل من ساعة واحدة.

شارك برأيك