النظام يغلق عدداً من مؤسسات الصرافة وتحويل الأموال

تاريخ النشر: 22.01.2020 | 12:35 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

أصدر نظام الأسد قرارا بإغلاق 14 مؤسسة صرافة ومركز تحويل للأموال وملاحقة وكلائها في سوريا، بحجة دعم استقرار الليرة السورية.

وقالت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا): إن مصرف سوريا المركزي أصدر بيانا ينص على إغلاق هذه المراكز وحرمانها من ممارسة نشاطها لغاية 30-4-2020، بهدف منع التلاعب بسعر صرف الليرة بحسب البيان.

ونشرت صفحات وإعلاميون موالون للنظام أسماء مراكز التحويل التي تم إغلاقها إضافة إلى أشخاص ملاحقين بتهمة التعامل بالدولار الأميركي، ومن هذه المراكز:  شركة الحافظ لإرسال الحوالات المالية الداخلية ووكلائها في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

إضافة إلى شركة إرسال لتحويل الأموال إلى مناطق سيطرة النظام ولها فروع في عدد من المدن التركية مثل غازي عينتاب وإسطنبول، ووكلاء شركة سحلول في الأردن والمتعاملين مع شركة (كلش) ومقرها تركيا.

وأعلن مصرف سوريا المركزي التابع لـ نظام الأسد، استعداده لـ شراء قطع النقد الأجنبي مِن المواطنين بالسعر التفضيلي الذي سيُحدّد بشكل يومي، في أول تدخّل بعد تجاوز سعر صرف الليرة السورية الـ 1100 مقابل الدولار الأميركي الواحد.

وأصدر رأس النظام بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 4 ، يقضي بملاحقة المتعاملين بالعملات الأجنبية، وتجريم ما سماه تداول "الأخبار الوهمية" عن سعر صرف الليرة.

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر