icon
التغطية الحية

النظام يعلن عن لجنة تحقيق في تجاوزات الاتحاد السوري لكرة القدم المستقيل

2021.10.20 | 06:49 دمشق

0dd81075-18022012_m2.jpg
أوضح معلا أن المكتب التنفيذي قرر تشكيل لجنة تقصي حقائق للتحقيق بمخالفات ارتكبها الاتحاد - الإنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "الاتحاد الرياضي العام"، أعلى سلطة رياضية في حكومة نظام الأسد، عن تشكيل لجنة تحقيق في عمل اتحاد كرة القدم المستقيل، الذي كان يرأسه حاتم الغايب.

وخلال مؤتمر صحفي، قال رئيس الاتحاد، فراس معلا، إن "المكتب التنفيذي قرر تشكيل لجنة تقصي حقائق للتحقيق بالمخالفات التي ارتكبها الاتحاد المستقيل وخلال 20 يوماً ستصدر اللجنة ما توصلت إليه من حقائق".

وأشار معلا إلى أن "استقالة الاتحاد كانت لضعف نتائج المنتخبات الوطنية، رغم منح الاتحاد كافة الصلاحيات والاستقلالية"، مؤكداً أن "الاتحاد المستقيل لم يكن أهلاً لقيادة الكرة السورية"، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء النظام "سانا".

وكانت "الجمعية العمومية" للمؤتمر الاستثنائي لـ "الاتحاد السوري لكرة القدم"، التي عقدت أول أمس الإثنين، وافقت بالإجماع على استقالة رئيس وأعضاء الاتحاد، وعلى تشكيل لجنة موقتة، برئاسة توفيق سرحان، لتسيير أمور الاتحاد لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر حتى يتم انتخاب اتحاد جديد.

وضمت اللجنة الموقتة بعضويتها كلاً من أحمد قوطرش وياسر لبابيدي وعبد الحميد الخطيب ونبيل السباعي.

وكان "الاتحاد السوري" برئاسة حاتم الغايب تقدم باستقالة جماعية عقب خسارة المنتخب السوري التابع للنظام أمام نظيره اللبناني، الأسبوع الماضي، بهدفين مقابل ثلاثة ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الآسيوية الأولى من الدور الثالث المؤهل لمونديال قطر 2022.

ويحتل المنتخب السوري المركز السادس الأخير في المجموعة، برصيد نقطة واحدة مقابل 10 نقاط لإيران المتصدرة، و8 نقاط لكوريا الجنوبية، و5 نقاط للبنان، و3 لكل من الإمارات والعراق.