النظام يعلن بدء العمل بمشروع "باسيليا سيتي" بدمشق

تاريخ النشر: 11.02.2021 | 15:22 دمشق

آخر تحديث: 11.02.2021 | 15:41 دمشق

إسطبول - متابعات

كشف مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق التابعة للنظام معمر الدكاك لـ صحيفة "الوطن" الموالية عن البدء بصب الطبقة البيتونية لأول أبراج السكن البديل، متابعة لأعمال تنفيذ أبراج السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي "باسيليا سيتي"،

وقال "الدكاك" إن وزيري الإسكان والأشغال العامة سهيل عبد اللطيف، والإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف ومحافظ دمشق عادل العلبي اطلعوا أمس على أعمال صب الطبقة البيتونية اللازمة لتقوية التربة بسماكة /40/ سم في البرج /A6/ إضافة إلى الأعمال الجارية في الأبراج الأخرى.

وأوضح الدكاك إلى أن فترة تنفيذ الأبراج الستة تصل إلى 3 سنوات لكل برج وذلك بموجب العقد المبرم، مع العمل بوتيرة واحدة وتحقيق نسب إنجاز عالية، مع متابعة وضع الشركات الإنشائية لتنفيذ الأعمال على مدار العام.

اقرأ أيضاً: تعرّف إلى رجال الأعمال والمشاريع التي يستهدفها قانون قيصر

وأشار الدكاك إلى أن فترة كل سكن بديل هي 3 سنوات، مبيناً وجود 48 مقسماً في السكن البديل، والبدء تم بـ 6 أبراج، وهناك 8 أخرى طور التعاقد، موضحاً أن كل مقسم يسلم إلى المتعهد معه 3 سنوات لإنجازه، ونحن ملزمون بتسليم 48 مقسماً خلال هذا العام.

اقرأ أيضاً  "ماروتا سيتي".. أحلام الإعمار ووعود السكن البديل

اقرأ أيضاً وعد جديد بسكن بديل لمهجري "ماروتا ستي" في دمشق بعد 4 أعوام

وكان رئيس النظام بشار الأسد قد أصدر المرسوم (66) في العام 2012، القاضي بإحداث منطقة تنظيمية خلف منطقة الرازي في دمشق الذي اصطلح تسميته "ماروتا سيتي" لتطوير المناطق المخالفة، والآن بعد أن مرت ثماني سنوات على صدور المرسوم، ما يزال في مراحله التأسيسية، دون أي تقدم يذكر.

وفي حزيران الماضي فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على رئيس مجلس محافظة دمشق عادل أنور العلبي لدوره في الإشراف على شركة دمشق الشام القابضة ومشروع تطوير العقارات في "ماروتا ستي".

اقرأ أيضا: القانون كسلاح بيد الأسد.. متابعة الحرب بوسائل أخرى

ووصفت الوزارة المشروع بأكبر استثماري عقاري في سوريا بملايين الدولارات يهدف إلى "تغيير ديمغرافية المكان إلى ديمغرافية غنية وموالية للنظام".

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يحضر لهدم 750 مصنعاً في القابون ويلوح بالحلّ الأمني