icon
التغطية الحية

النظام يعلن اندلاع حرائق في ثلاث منشآت نفطية

2020.02.04 | 12:47 دمشق

thumb_480_270_2926999635.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال تلفزيون النظام اليوم الثلاثاء إن قذائف سقطت على محطة غاز الريان ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومعمل غاز إيبلا بريف حمص الشرقي، بالتزامن مع نشوب حريق في مصفاة حمص.

وذكر "التلفزيون" أنه تمت "السيطرة على الحريق الذي نشب في محطة غاز الريان، وعناصر الإطفاء تعمل على إخماد الحريق في معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى، ولا أضرار في معمل غاز إيبلا".

وفي السياق نفسه ذكر التلفزيون نشوب حريق في مصفاة حمص من جراء "انفجار ضاغط غاز". وأوضح أن "عناصر الدفاع المدني وفوج إطفاء مصفاة حمص أخمدوا الحريق الذي نشب في المشروع السادس بالمصفاة".

ويمد معمل غاز إيبلا محطات الطاقة المحلية بحوالي 2.5 مليون متر مكعب من الغاز يوميا، وتعد مصفاة حمص واحدة من مصفاتين رئيسيتين تغطيان معظم الطلب المحلي على الديزل ووقود التدفئة والبنزين والمنتجات البترولية الأخرى.

وقبل نحو أسبوع أعلن النظام استهداف خطوط مد مصفاة بانياس بالنفط على الساحل السوري. وقال إن "الإرهابيين" أرسلوا غواصين لزراعة متفجرات على الأنابيب تحت الماء.

كما تعرضت مصفاة حمص ومعمل غاز ومحطة الريان للغاز لثلاث هجمات متزامنة تسببت باندلاع حرائق ودمار في أجزاء منها في 21 من كانون الثاني الماضي وفق إعلام النظام.

وفي حزيران الماضي تم تدمير الخطوط البحرية لمرابط النفط في بانياس بهجوم مجهول، واتهم مسؤولو النظام "دولة أجنبية" بتنفيذه، بهدف تعطيل عملية تسليم شحنة نفط تبلغ أكثر من مليون برميل قادمة من إيران.

 

كلمات مفتاحية