icon
التغطية الحية

النظام يعلن استئناف الرحلات الجوية عبر مطار حلب

2022.09.09 | 13:55 دمشق

مطار حلب الدولي (فيس بوك)
مطار حلب الدولي (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قرّرت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، استئناف حركة النقل الجوي عبر مطار حلب، اعتباراً من اليوم الجمعة، في الساعة 12 ظهراً، بالتوقيت المحلي.

وقالت الوزارة في بيان لها، صباح اليوم الخميس، إن المؤسسة العامة للطيران المدني أصلحت الأضرار الناجمة عن القصف الإسرائيلي للمطار، ليلة الثلاثاء الفائت، بالتعاون مع شركات محلية.

ودعت الوزارة في بيانها، النواقل الجوية في المطار، إلى إعادة ﺑﺮﻣﺠﺔ رحلاتها القادمة والمغادرة اعتباراً من هذا التاريخ.

بيان الوزارة

ضربة إسرائيلية تخرج مطار حلب عن الخدمة

استهدف الاحتلال الإسرائيلي مطار حلب، ما أدّى إلى إلحاق أضرار بالمدرج، وتسبب بخروجه عن الخدمة، وهي المرة الثانية التي تستهدف فيها ضربات إسرائيلية المطار في أقل من أسبوع.

وليل الثلاثاء - الأربعاء، أعلنت وزارة النقل التابعة لحكومة نظام الأسد، تحويل كل الرحلات الجوية المقرّرة والمبرمجة عبر مطار حلب إلى مطار دمشق الدولي "إثر العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب وأدى إلى خروجه عن الخدمة".

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية، صور أقمار صناعية، تظهر آثار القصف الذي استهدف مطار حلب الدولي.

قصف إسرائيلي مستمر

سبق أن أخرج قصف إسرائيلي مشابه مطار دمشق الدولي من الخدمة، قبل أن تعمل السلطات المعنية على إصلاحه.

وعلى مدار السنوات الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات على أهداف داخل سوريا، لكنها نادراً ما كانت تعترف بتلك الهجمات وتكتفي بحديث حول استهدافها المتكرر لقواعد إيران والميليشيات المتحالفة معها، مثل "حزب الله" اللبناني الذي يقاتل إلى جانب النظام في سوريا، فضلاً عن شحنات أسلحة يعتقد أنها متجهة إلى وكلاء مختلفين.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقرير سنوي أنه قصف في عام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم أي تفاصيل إضافية.