النظام يعزز مواقعه شمالي الرقة وفي البادية السورية

تاريخ النشر: 21.01.2021 | 13:48 دمشق

الرقة ـ خاص

وصلت تعزيزات عسكرية لقوات النظام، اليوم الخميس، إلى قاعدة "عين عيسى" شمالي الرقة، قادمة من مدينة حلب عبر معبر "التايهة" غربي مدينة منبج.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن التعزيزات ضمت 16 عربة عسكرية بعضها مزود برشاشات 23 ملم وبعضها تحمل مشاة.

وتأتي هذه التعزيزات في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة توتراً بين نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" من خلال تضييق كل طرف على مناطق سيطرة الطرف الآخر في كل من حلب والحسكة دون التوصل إلى تفاهمات بين الطرفين حتى اللحظة.

وفي السياق نفسه وصلت، اليوم، تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى مطار تدمر العسكري قادمة من مطار الـ T4 وسط تحليق للطيران المروحي الروسي لتأمين خط سيرها.

وأشار المصدر إلى أن التعزيزات تضم 4 عربات ( BMB ) وعربات عسكرية مزودة برشاشات 23  بالإضافة إلى 6 ناقلات جنود من الفيلق الخامس والحرس الجمهوري على متنها نحو 90 عنصر مشاة.

وأكد أن هذه التعزيزات تأتي في سياق الحملة التي تنفذها قوات النظام في تمشيط البادية من عناصر تنظيم الدولة.

وفي الـ 13 من الشهر الفائت وصلت تعزيزات عسكرية روسية إلى مطار تدمر العسكري، بالتزامن مع حملة تمشيط تنفذها قوات نظام الأسد ضد خلايا تنظيم الدولة في البادية السورية.

وفي الشهر نفسه أرسلت القوات الروسية الموجودة في قاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية شحنة مساعدات عسكرية إلى مطار تدمر العسكري في خطوة لتعزيز وجودها في الوسط السوري.

وفي تشرين الثاني الفائت نفذت مجموعة من المرتزقة الروس كميناً لعناصر من تنظيم الدولة في البادية السورية أدى إلى مقتل 4 عناصر من التنظيم وتدمير سيارتهم.

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى لقوات الأسد في هجوم لتنظيم الدولة شرق حمص

اقرأ أيضاً: روسيا تحضر لحملة عسكرية واسعة في البادية

ومنذ عدة أشهر يشن تنظيم الدولة معارك واسعة في البادية السورية قرب مدينة تدمر، وقد أعلن التنظيم قتل وإصابة العشرات من قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له، كما نشر بيانات لإعدام وقتل عدد منهم، بينهم العميد بشير سليم إسماعيل.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا