النظام يعزز من قواته في مدينة البوكمال

تاريخ النشر: 31.12.2018 | 11:12 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أرسلت قوات النظام السوري أمس الأحد تعزيزات عسكرية إلى مناطق سيطرتها في مدينة البوكمال قرب الحدود مع العراق، تزامناً مع تصريحات عراقية تطالب بلعب دور أكبر لمحاربة بقايا تنظيم الدولة في سوريا.

ونقلت وكالة "سمارت" عن مصادر خاصة أن النظام أرسل تعزيزات إلى قريتي "السكرية وحويجة المشاهدة"، وتضم التعزيزات عناصر من "الفيلق الخامس" ودبابات وآليات عسكرية.

وتشهد المنطقة تحركات عسكرية عقب إعلان واشنطن سحب قواتها من شمال شرق سوريا، حيث أضافت الوكالة أن ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" نقلت جميع عناصرها من مدينة البوكمال إلى منطقة "حمّار" المواجهة لمناطق سيطرة تنظيم الدولة.

كذلك تنتشر في البادية السورية وعلى الضفة الغربية لنهر الفرات مليشيات طائفية عراقية ولبنانية وإيرانية، تتمركز في مدينة البوكمال المحاذية للحدود العراقية.

يذكر أن طيران التحالف الدولي استهدف خلال الفترة الماضية عدداً من تجمعات وأرتال للنظام والميليشيات العراقية في البادية السورية وعدة مناطق أخرى من دير الزور، كان آخرها استهداف طيران ومدفعية التحالف في 22 من آذار الماضي لمواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في قرية خشام شرق مدينة دير الزور.

وتحاول الولايات المتحدة منع إيران من إنشاء خط إستراتيجي يصل بغداد بدمشق ثم بيروت، وذلك بعد إنشاء قاعدة التنف التي قطعت طريق بغداد دمشق، واستهدافها للمليشيات التابعة لإيران أكثر من مرة قرب الحدود السورية العراقية.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟