النظام يعتقل 15 شخصاً في بلدة السخنة شرقي حمص

تاريخ النشر: 10.02.2021 | 20:54 دمشق

دير الزور - خاص

اعتقلت قوات النظام 15 شخصاً، صباح اليوم الأربعاء، خلال حملة دهم نفذتها في بلدة السخنة شرقي مدينة حمص.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، إنه تم اعتقال المدنيين بتهم تتعلق بنقل معلومات إلى جهات إرهابية، وأن من بين المعتقلين قاصران.

وتابعت أن عناصر المخابرات الجوية والأمن العسكري التابعة للنظام فرضت طوقا أمنياً حول بلدة السخنة، عند الساعة الـ 7 من صباح اليوم، وذلك بعد التنسيق مع الميليشيات التابعة لإيران المنتشرة في المنطقة، لتبدأ حملة الدهم والاعتقالات.

وأن من بين المعتقلين 4 أبناء من عائلة "وضاح السلوم" بينهم الشابان القاصران، وتم نقل جميع المعتقلين للتحقيق معهم إلى فرع المخابرات الجوية في مدينة تدمر.

وفي وقت سابق شنت المخابرات الجوية التابعة لقوات النظام، حملة مداهمات وتفتيش في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، وأسفرت عن اعتقال 20 شخصاً بينهم ثلاث نساء في حي المشاهدة وقرب سوق الهال، ونُقل المعتقلون إلى مقر المخابرات الجوية وسط مدينة البوكمال للتحقيق معهم، دون إيضاح التهم المنسوبة إليهم.

اقرأ أيضاً: النظام ينفذ حملة اعتقالات في مدينة البوكمال

ولتنفيذ حملتها استخدمت أكثر من 30 آلية عسكرية، حيث طوقت عدداً من المناطق السكنية في حي المشاهدة ومبنى في سوق الهال، وشملت الحملة المنطقة الممتدة بين جسر الحياة ومدرسة فايز منصور وسط المدينة.

واعتقل حاجز الفرقة الرابعة التابع للنظام الموجودة في بلدة شنان بمحافظة الرقة، في آب الفائت، ثمانية طلاب خلال توجههم لتقديم امتحان شهادة التعليم الأساسي في بلدة السبخة وذلك على خلفية المظاهرات المنددة بالنظام التي خرجت في مدينة الرقة.