النظام يعتقل عشرات الشباب في مدينة دوما

تاريخ النشر: 14.05.2018 | 10:05 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

اعتقلت قوات النظام عشرات الشبان من مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، بعد سيطرة النظام وروسيا على المنطقة وخروج الفصائل العسكرية إلى الشمال السوري.

وقالت"الهيئة السورية لفك الأسرى والمعتقلين"في سوريا على صحفتها في فيسبوك إن عناصر النظام اعتقلوا نحو مئة شاب نقلوا بثلاث حافلات إلى بلدة الريحان في الغوطة وإلى نقطة "الدريج" العسكرية التابعة لقوات النظام لتدريبهم قبل التحاقهم بصفوفها.

وأوضحت"الهيئة" أن النظام أعاد بعضاً ممن اعتقلهم بعد تسخيرهم في نقل المسروقات من بلدة الريحان بالغوطة الشرقية.

وحمّل الأهالي الشرطة العسكرية الروسية المسؤولية عن انتهاكات النظام بحق أبنائهم باعتبارها الضامن لاتفاق مع النظام ينص على إعطاء مهلة للأشخاص المدرجة أسماؤهم على قوائم الاعتقال بسبب "الخدمة الإلزامية".

وفرض النظام برعاية روسية اتفاق التهجير من مدن وبلدات الغوطة الشرقية في نيسان الماضي بعد عملية عسكرية هي الأعنف استخدم النظام خلالها السلاح الكيماوي لإجبار الفصائل العسكرية على الخضوع لشروطه وإنهاء القتال. 

وكان المركز الروسي للمصالحة في سوريا قد قال في منتصف الشهر الماضي إن قوات النظام سيطرت بالكامل على مدينة دوما، مشيرا إلى أن الشرطة العسكرية الروسية ستدير الشؤون الأمنية والنظام العام في المدينة، وستحافظ على القانون حتى تسليم إدارتها للنظام.

مقالات مقترحة
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا
"نيويورك تايمز": الأسد منفصل عن مخاوف السوريين ويتمسك بالتفاهات