icon
التغطية الحية

النظام يعتقل أحد المشاركين بمظاهرات السويداء بعد تجددها اليوم

2020.06.09 | 15:56 دمشق

whatsapp_image_2020-06-09_at_3.13.20_pm.jpeg
مظاهرة أمام مبنى محافظة السويداء (تلفزيون سوريا)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقل النظام أحد الشبان الذين شاركوا في مظاهرات مدينة السويداء والتي تجددت لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل رأسه بشار الأسد.

وأفادت مصادر لتلفزيون سوريا بوجود انتشار أمني كبير في السوق الرئيسي لمدينة السويداء على خلفية خروج المظاهرات لليوم الثالث على التوالي، وتعيش المدينة حالة ترقّب وتخوّف من اتساع حملة الاعتقالات.

 

 

وقالت شبكة السويداء 24 إن عناصر من الأجهزة الأمنية، دهموا مكتبة في برج إنجي بمدينة السويداء، واعتقلوا المواطن رائد عبدي الخطيب، أحد الشباب المشاركين باحتجاجات السويداء، وذلك بعد مرور ساعة على انتهاء مظاهرة اليوم.

 

EaEdFaGWkAAEAJa.jpg
المعتقل رائد الخطيب

 

وتجمّع العشرات اليوم أمام مبنى محافظة السويداء، للمطالبة برحيل الأسد وإسقاط نظامه، وهتفوا "حرية للأبد غصباً عنك يا أسد"، "سوريا لينا وما هي لبيت الأسد".

 

 

وخرجت المظاهرة الأكبر في مدينة السويداء يوم أمس الإثنين والتي شارك فيها المئات، طالبوا بالحرية والعدالة الاجتماعية وتنحّي الأسد وإطلاق سراح المعتقلين.

وقال أحد المشاركين بالمظاهرة لشبكة السويداء 24، "بدنا سوريا الحرة بلا عسكر واحتلالات، بدنا نعيش بكرامة، بدنا حقوق المواطنة، بدنا دولة القانون، بدنا عمرنا اللي ضيعوه بحروبهم ليبقوا وينهبوا هالبلد ويتسلطوا على شعبها ومقدراتها، وكل هذا وأكثر ما لن يتحقق إلا بالتغيير السياسي واستعادة الشعب لقراره".