النظام يعتقل أحد المشاركين بمظاهرات السويداء بعد تجددها اليوم

09 حزيران 2020
 تلفزيون سوريا ـ خاص

اعتقل النظام أحد الشبان الذين شاركوا في مظاهرات مدينة السويداء والتي تجددت لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل رأسه بشار الأسد.

وأفادت مصادر لتلفزيون سوريا بوجود انتشار أمني كبير في السوق الرئيسي لمدينة السويداء على خلفية خروج المظاهرات لليوم الثالث على التوالي، وتعيش المدينة حالة ترقّب وتخوّف من اتساع حملة الاعتقالات.

 

 

وقالت شبكة السويداء 24 إن عناصر من الأجهزة الأمنية، دهموا مكتبة في برج إنجي بمدينة السويداء، واعتقلوا المواطن رائد عبدي الخطيب، أحد الشباب المشاركين باحتجاجات السويداء، وذلك بعد مرور ساعة على انتهاء مظاهرة اليوم.

 

EaEdFaGWkAAEAJa.jpg
المعتقل رائد الخطيب

 

وتجمّع العشرات اليوم أمام مبنى محافظة السويداء، للمطالبة برحيل الأسد وإسقاط نظامه، وهتفوا "حرية للأبد غصباً عنك يا أسد"، "سوريا لينا وما هي لبيت الأسد".

 

 

وخرجت المظاهرة الأكبر في مدينة السويداء يوم أمس الإثنين والتي شارك فيها المئات، طالبوا بالحرية والعدالة الاجتماعية وتنحّي الأسد وإطلاق سراح المعتقلين.

وقال أحد المشاركين بالمظاهرة لشبكة السويداء 24، "بدنا سوريا الحرة بلا عسكر واحتلالات، بدنا نعيش بكرامة، بدنا حقوق المواطنة، بدنا دولة القانون، بدنا عمرنا اللي ضيعوه بحروبهم ليبقوا وينهبوا هالبلد ويتسلطوا على شعبها ومقدراتها، وكل هذا وأكثر ما لن يتحقق إلا بالتغيير السياسي واستعادة الشعب لقراره".

مقالات مقترحة
عدد إصابات كورونا يتجاوز الألف في مناطق سيطرة النظام
إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا
حالتا وفاة بفيروس كورونا وحجر للمصابين في مناطق الإدارة الذاتية
إصدار مرئي للتنظيم المسؤول عن استهداف الدورية المشتركة على الـM4
قتلى لقوات النظام في جبل الأكراد بعد إحباط محاولة تسللهم
ضحايا مدنيون بغارات جوية على مدينة بنش شمالي إدلب (فيديو)
رايبورن: صيف قيصر سيستمر على الأسد وحلفائه حتى النهاية
حجاب ورايبورن يبحثان أفضل السبل لتطبيق قانون قيصر
شركات نفط في لبنان يديرها مهرّب سوري وعضو في برلمان النظام